جماعة تافنكولت بإقليم تارودانت: استفحال وانتشار الأزبال والكلاب الضالة بعد تصريحات الساكنة ورئيس الجماعة.

بعد ان نشر موقع “ياك لاباس”  مقالين، لكاتبهما احمد أبوحيان، وهو بالتأكيد اسم مستعار،احد متابعي الجريدة ومتابع للشأن الجمعوي بتافنكولت ،يهمان جماعة تافنكولت بإقليم تارودانت واللذان كانا حول استفحال ظاهرة الكلاب الضالة والتي تشكل خطرا على السكان ومواشيهم وحول معضلة انتشار الأزبال بالمنطقة، وتحدث المعني عن رفع السكان لشكايات للإدارات المحلية والجهات المعنية علما أن الجريدة لم تتوصل بأية من هذه الشكايات.
هذا وتلقت هيئة تحرير الموقع اتصالات هاتفية من ساكنة المنطقة ومن رئيس المجلس القروي لتافنكولت تؤكد ان الخبر فيه شيئا من المبالغة،  وفي هذا الصدد قال رئيس جماعة تافنكولت أن الازبال موجودة فعلا وأن الكلاب الضالة بطبيعة الحال موجودة ولكن ليس بشكل مستفحل كما جاء في المقال ، لان المنطقة يغلب عليها الطابع القروي والدواوير الكثيرة ناهيك عن المسالك الوعرة، هذا بالنسبة للجماعة، اما مركز تافنكولت حيث الادارات العمومية فليس هناك أزبال ولا كلاب بالشكل المشار اليه سابقا، والجماعة يضيف الرئيس، تبدل اقصى جهودها في تنمية المنطقة ونحن بصدد فك العزلة بإصلاح الطرق وتزويد الساكنة بالماء الشروب والتنسيق والتعاون مع السلطات المحلية والمجتمع المدني لحل كل المعضلات التنموية والاجتماعية.
وأكد ان المقال تطاول على مجهودات الجماعة ومسيريها وطالب من سكان تافنكولت المساهمة بجانب جماعتهم  والتعاون في حل المشاكل المتعلقة بالمنطقة، والمساهمة في تنظيف منطقتهم عن طريق الحد من رمي النفايات المنزلية في الممرات العمومية كما في جنبات الاودية بالجماعة.
وبخصوص استياء ساكنة تافنكولت جراء الانتشار الرهيب للأزبال اكدت العديد من الاتصالات لنا انه بالفعل توجد بعض النفايات على جنبات واد بوسرويل الا انها لا تصل الى درجة خنق الانفس وانتشار الروائح الكريهة على نطاق واسع كما ادعى المقال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد