كلميم:بلطجية رئيس جماعة تهدد بنسف نشاط جمعوي ودرك بويزكارن يرفض التدخل

 راسلت جمعية ايتماتن للثقافة والرياضة كل من القائد الجهوي للدرك الملكي ومصالح ولاية كلميم، ودعتهم الى تحمل مسؤوليتهم حيال مجموعة من التصرفات التي ابداها كل من قائد افران الاطلس الصغير وعناصر الدرك الملكي بإفران، حيث سجلت الجمعية بعض الأساليب التي تستهدف نشاطها الثقافي والاشعاعي بدوار تبحنيفت بإفران الاطلس الصغير المزمع  تنظيمه يومه 26/09/2015 ،إبتداءا من الساعة الثامنة ليلا”.

وقال بيان إحتجاجي “أن اللجنة المنظمة فوجئت بمجموعة من الغرباء مدججين بالأسلحة البيضاء وقارورات الخمر، أقدموا على استفزاز المنظمين ويهددون بنسف هذا النشاط وإلحاق خسائر بالجمعية المنظمة، ويشاع ويذاع بالقرية أنهم بصدد تصفية حسابات انتخابوية ضيقة تعتبر جمعيتنا المستقلة بعيدة عنها من قريب أو بعيد”.

وأورد البيان أن “هذه التحرشات والإستفزازات والتهديدات تستدعي تدخل العناصر الأمنية، غير أننا فوجئنا بعناصر الدرك الملكي ببويزكارن تجاهلت نداءات أعضاء الجمعية وزيارتهم لمقر مخفر الدرك الملكي قصد إيداع طلب في الموضوع إلا أنه فوجئنا برفض تسلم الطلب وغياب تفاعل إيجابي مع هذه المعطيات الخطيرة ورفضهم حضور هذا النشاط”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد