غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة سوس ماسة تعقد دورتها العادية بتيزنيت

عقدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة سوس ماسة دورتها العادية باقليم تيزنيت يوم الجمعة 1 مارس 2019 بحضور عامل الاقليم والكاتب العام ورئيس الغرفة و رئيس المجلس الاقليمي واعضاء الغرفة بالقاعة الكبرى للعمالة. 

بعد الكلمة التوجيهة لعامل الاقليم حول السياسة الاقتصادية بالاقليم ودور الغرفة في الاسهام في انطلاق المشاريع الكبرى تفضل ممثل شركة العمران بعرض حول الوضعية الحالية والافاق المستقبلية للمنطقة الصناعية لتيزنيت حيث تناول فيه اهم الجوانب التي تهم العمران والمناطق المتوفرة بالاقليم ومشروع تهيئة المنطقة الصناعية باقليم تيزنيت حيث تحدث عن عملية التسويق وتوزيع القطع الارضية المخصصة لمرافق القرب واتفاقيات الشراكة من اجل انجاز محطة الضخ ،قناة التحويل ومحطة تصفية المياه العادمة للمنطقة الصناعية بتيزنيت وتهيئة التجزءات بجميع المرافق الضرورية والاكراهات التي تصادف القيام بهذه العمليات من نزع الملكية وايجاد الاراضي الضرورية.

ومن جانبه تقدم عبد  غازي رئيس المجلس الاقليمي  بتيزنيت بعرض حول الجانب المتعلق بالتنمية الاقتصادية في البرنامج التنموي لاقليم تيزنيت حيث تحدث عن كيفية جلب الاستثمارات وتبسيط المساطر وتوفير القطع الارضية للمستثمرين وتوفير الكفاءات متوفرة على تكوين ومستوى عال لمسايرة سوق الشغل ومعالجة ضعف جاذبية الاقليم و ايجاء حل للطرق السريعة التي تمكن من نقل المنتوجات بكل سرعة وامان كما تحدث الى ايصال الاقليم الى مستوى اقتصادي مهم يمكن من جعل تيزنيت بوابة الجنوب .كما تحدث على كل ما من شانه ان يجعل الاقليم يتقدم على كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمؤسساتية على اساس تطوير وتثمين القطاعات الواعدة التي ستوفر التنمية الاقليمية.

بعد هذين العرضين فتح باب المناقشة لكل من العرضين من طرف الحاضرين من تجار وصناع وفاعلين اقتصاديين وجمعويين وكان الاجابات من طرف رئيس الغرفة كلها موضوعية وايجابية ناشدا الجميع الى التحلي بالصبر وتفهم جل الاكراهات ومحاولة تخطيها جنب الى جنب دون انتظار المؤسسات الرسمية كما دعا الى تسريع وثيرة التنمية بالجهة و فك العزلة عنها على غرار الجهات الاخرى كما ذكر عامل الاقليم الى انه مستعد للوقف مع الغرفة وجميع الفاعلين لايجاد الحلول لمختلف الاكراهات التي تواجههم وهو على يقين ان الجميع متفاءل بخصوص مستقبل الاقليم الذي هو واعد لامحالة.

بعد ذلك تمت تلاوة التقريرين الادبي والمالي ومحضر دورة اكتوبر 2018 فصودق عليهم بالاجماع وتمت الموافقة المبدئية على نظام الصفقات العمومية الخاص بالغرف التي تستعد الوزارة الوصية اصداره وذلك بتشاور مع مديرية المؤسسات العمومية والخصوصية كما صادق الجمع العام على واجب الانخراط في الغرفة.

 

 


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading