طـــرد شــــاكـــر أشهـــبــار رئـــــيــس حــــزب الـــتـــجـــديـــــد والإنصاف مـن ائـتـلاف تـامونت

image5-600x345
أشهبار وسط ائتلاف تامونت بمراكش

توصل الموقع بيان من ائتلاف تامونت ننشره كاملا تعميما للخبر ://

في إطار مسارات التجميع والوحدة التي عمل من أجلها “ائتلاف تامونت”، والذي خلص في محطته الأولى الى إدماج حاملي مشاريع حزبية و سياسية وشخصيات نقابية و حقوقية مستقلة معروفة بنضالها ودفاعها عن الشخصية المغربية في صلبها الأمازيعية بالمغرب واحترام الحريات الجماعية و الفردية وإقرار حقوق الإنسان وحقوق الشعوب، انضم  شاكر أشهبار  رئيس حزب التجديد و الانصاف إلى “ائتلاف تامونت“يوم 20 فبراير 2016 بقرار منه وبحضوره شخصيا  بمقر الإجتماع بالرباط مطالبا الإنضمام الى الائتلاف .

وقد عبر وسط الجمع العام لتامونت التزامه بالقيم الإستنادية التي أسست تامونت والتخلي عن أساليب العمل التقليدية المعمول بها داخل حزبه  واعتماد قيم الديموقراطية و الشفافية والمقاربة التشاركية ونمط جديد في التسيير الجماعي مساهمة في تخليق العمل السياسي بالمغرب في إطار هذا الإئتلاف.

       وبعد توقيع الإتفاق المشترك الذي تضمن  تغيير اسم الحزب و رمزه وكذا أرضيته بواسطة مؤتمر استثنائي ، إضافة إلى  تدعيم هياكله الوطنية  بأعضاء من تامونت، انعقد المجلس الوطني للحزب بمراكش يوم 23 أبريل 2016  حيث تمتالمصادقة و بالإجماع على محتوى الإتفاق، كما صادق على انضمام عضوية أعضاء وعضوات تامونت بالمجلس الوطني والمكتب السياسي، بعدها اجتمع  أعضاء هذا الأخير  يوم 14 ماي 2016 بالرباط  وقرروا  توزيع المهام والمسؤوليات بين أعضائه وعضواته ( نواب الرئيس ومتحدثين باسم الحزب )  ، وعليها تشكلت لجنة تحضيرية للمؤتمر الاستثنائي الذي اتفق على  تنظيمه في 28 ماي 2016. وفي إطار الإستعداد لهذا المؤتمر فوجئ الجميع بما يلي :

ـ عدم تصريح شاكر أشهبار  قانونيا بأعضاء المجلس الوطني و المكتب السياسي لدى السلطات المعنية ـ عدم امتثاله بمواد الاتفاق الموقع عليه و القرارات الصادرة عن المجلس الوطني و المكتب السياسي ـ  رفضه الكشف عن  الوضعية المالية والادارية  للحزب.ـ التهرب من  تقديم التقريرين المتفق عليهما حول أشغال المجلس الوطني و المكتب السياسي و من إصدار البلاغين حول أشغالهما. ـ التراجع عن كل القرارات المتخدة في نهاية أشغال المكتب السياسي وخاصة توزيع المهام ( نواب الرئيس + المتحدثين باسم الحزب ) –التنكر للجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثتائيالمقررعقده في 28 ماي 2016 المنبثقة من المكتب السياسي ل 14 ماي 2016 .

ونـــظــــرا لـــــلإعـــتــــبــــارات الــــســـالــــفـــة الـــذكـــر قـــرر ائــتـــلاف تــــامــــونــــت مــــا يــلـــي :

أولا :طــــــرد شــــاكــــر أشــــهــــبــــار مـــن ائـــتـــلاف تــــامــــونــــت.

ثانيا: استمرار تامونت في الدينامية الفكرية و السياسية  التي خلقتها وطنيا من أجل المساهمة في تدبير جماعي لأمور البلاد وعيا منها بضرورة تحديث وتجديد الفكر و العمل السياسيين بالمغرب  وتخليقهما من أجل مواكبة التحولات العميقة التي تعرفها البلاد و الرامية إلى بناء مغرب حداثي ديموقراط.

ثالتا : نأكد أن قرار  إصدار بلاغ في موضوع  تقرير وزارة الخارجية الأمريكية حول أوضاع حقوق الإنسان بالمغرب كان قرارا انفراديا من طرف المسمى شاكر أشهبار ولم  يطرح للنقاش من طرف هياكل الحزب ولا يلزمنا .

رابعا : احتفاظ  أعضاء وعضواتتامونتالمنخرطين والمنخرطات في هذا الحزب والمسؤولين (ات) فيهياكله الوطنية تطبيقا للإتفاق بحقهم (ن) في القيام بالإجراءات القانونيةوالقضائية في الموضوع  .

خامسا : يعلن إئتلافتامونتللرأيالعام  الوطني و الدولي عن تمسكه في حقه في إنشاء منضمة سياسية شرعية  تمثله وتستجيب لمطامحه.

عـــدي لــيـــهـــي عــــن إئــتــــلافتـــامـــونـــت

الــــــــــربـــــاط فــــــــــــي 23مـــــــــــــاي


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading