صبحية رياضية بالسجن المحلي ببرشيد لفائدة 33 سجينة

 

 

 

 

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نظمت الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة ، صبحية رياضية  بالسجن المحلي بمدينة برشيد لفائدة 33 سجينة، يوم  29 مارس 2017.

خصصت هذه الصبحية للنزيلات للتعرف على رياضىة  الايروبيك  مع إعطائهن دروس تطبيقية  حول  كيفية مزاولتها. كما  اقترحت الجامعة  على السجينات اللواتي مدة عقوبتهن قصيرة، ولديهن رغبة في ممارسة الرياضة بأن يتصلن بالجامعة، من أجل  الحصول على تكوين مجاني مع منحهن شهادة مدربة ،  يمكنهن  من إيجاد عمل يضمن كرامتهن  . كما أن الجامعة، ستواصل القيام  بمجموعة من التظاهرات  الرياضية  لفائدة السجناء داخل السجون المغربية . وستستمر في رفع  شعار “دمقرطة الرياضة” ، إيمانًا منها أن جميع شرائح المجتمع أينما كانت ، وكيفما كانت وضعيتها الاجتماعية ،  لها الحق  في ممارسة الرياضة.

و أوضح مدير السجن المحلي ببرشيد،  السيد رشيد لوطاوي، بأن هذه الصبحية احتفاءً باليوم العالمي للمرأة، جعلت السجينات يندمجن في الحركات الرياضية  ويتفاعلن مع الموسيقى و هذا يدخل في أنسنة السجن وإعادة إدماج السجينة. وأضاف السيد لوطاوي بأن هذه أول تجربة مع الجامعة وأكيد ستتلوها  حصص أخرى مستقبلا، لأن هذه الصبحية الرياضية تفاعلت معها السجينات بشكل كبير، ورسمت البسمة على وجوههن و استحققن عن جدارة شواهد المشاركة التي قدمت لهن من طرف الجامعة .

 

 


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading