سلاليو تارودانت يحتجون بلبس “الخنشة” وطلب “النجدة”

خروجا عن المألوف، اختارت سلاليات و سلاليو تارودانت ارتداء الخناشي الصفراء ورفع لافتات كتبت عليها عبارة “النجدة” بعدة لغات عالمية، خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظموها يومه الاثنين 23 شتنبر 2019 أمام مقر عمالة تارودانت، للتنديد باستحواذ ذوي النفوذ المالي والسياسي على أراضيهم السلالية، والمطالبة بتعويضهم وجبر الضرر الذي لحقهم.

الوقفة الاحتجاجية التي حضرها العشرات من ذوي حقوق الجماعة السلالية لأهل تارودانت دامت زهاء ساعتين ونصف، رفعت خلالها سلاليات و سلاليو تارودانت شعارات قوية استنكروا فيها الجمود الذي يعرفه ملفهم منذ سنوات عديدة، حيث أكدوا أنهم لم يتسلموا أي مستحقات أو تعويضات عن أراضيهم، وأدانوا استمرار ذوي النفوذ المالي والسياسي في الاستحواذ على أراضيهم دون وجه حق حسبما صرحوا به، كما دعوا وزارة الداخلية بفك حصارها عن لائحة ذوي الحقوق، وطالبوا عامل إقليم تارودانت بالامتثال للتعليمات الملكية السامية بتمليك أراضي الجموع لذوي الحقوق، وتصفية مشاكل أراضي الجموع بعيدا عن الحسابات الضيقة.

هذا وجدير بالذكر أن الجماعة السلالية لأهل تارودانت تواصل مسيرتها النضالية منذ سنة 2012 للمطالبة باسترجاع حقوقها على أراضيها، وقد اصطدمت عدة مرات بتدخلات أمنية عنيفة للقوات العمومية بتارودانت ، كما لا يزال أهلها يعانون من الفقر والهشاشة منذ طردهم من أراضيهم التي يستغلها حاليا مستثمرين فلاحيين وعقاريين من غير السلاليين .


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading