سفير فنلندا بالمغرب يكتشف آفاق الاستثمار الفنلندي بجهة سوس ماسة…

كريم بوزاليم

في إطار زيارة ود ومجاملة، استقبل البشير احشموض نائب الرئيس عن  غرفة التجارة والصناعة والخدمات باكادير  مساء اليوم الاربعاء 1 يونيو 2022 بقاعة الاجتماعات التابعة للغرفة الصناعة والخدمات باكادير السيد Pekka Hyvönen سفير فنلندا بالمغرب والذي كان مرفوقا بوديع اليوبي القنصل الشرفي لجمهورية فنلندا باكادير بالإضافة إلى وفد هام من السفارة.

وشكلت هذه الزيارة فرصة لبحث سبل تعزيز وتطوير التعاون بين جهة سوس ماسة والسفارة الفنلندية، خاصة في المجال الاقتصادي، وكيفية الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تتيحها مدينة اكادير والجهة عامة والخبرة الفنلندية في قطاعات الطاقة والمعادن والتعليم والتكوين.

وأفاد بلاغ للسفارة الفنلندية أن زيارة بيكا هيفونين، مرفوقا بالمستشارين التجاريين للسفارة والوكالة الحكومية “بيزنس فنلندا”، تكرس اهتمام فنلندا بالتعاون مع المغرب وتتيح فرصة فريدة للوقوف على الدينامية الواعدة لجهة سوس ماسة

وسيلتقي الوفد غذا الجمعة 02 يونيو 2022 بمسؤولين عن الجهة يتقدمهم والي الجهة اضافة الى عدد من المسؤولين في الاتحاد العام لمقاولات المغرب  والمركز الجهوي للاستثمار، إضافة إلى فاعلين اقتصاديين خواص.

اضافة الى ذلك  ستشمل أهداف الزيارة تحديد امكانيات التصدير والاستيراد والاستثمار بالمنطقة والترويج للحلول الفنلندية في ما يخص تحسين أداء المقاولات المغربية في مجال التكنلوجيا الفلاحية والرقمنة والتعليم.

وحسب السفارة، فإن فنلندا اعتمدت استراتيجية جديدة لافريقيا تروم تطوير وتنويع العلاقات الاقتصادية والتجارية مع القارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد