سفارة المغرب في تركيا توجه رسالة للمغاربة بعد الزلزال العنيف

ازول بريس

وضعت سفارة المملكة المغربية بأنقرة، 5 أرقام هاتفية وبريدين إلكترونيين رهن إشارة أفراد الجالية المغربية المقيمة بتركيا، إثر سقوط قرابة 300 قتيل وأكثر من ألفي جريح، في الزلزال الذي ضرب فجر يومه الاثنين عددا من المدن في جنوب شرق البلاد.

وأفادت السفارة، أنها تلقت الخبر ببالغ الحزن والأسى بعد سقوط عدد من القتلى والجرحى جراء الهزة الأرضية التي ضربت جنوب الجمهورية التركية، وتقدمت بأحر التعازي والمواساة لجمهورية تركيا رئاسة وحكومة وشعبا، ومن خلالهم لأسر ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد.

وأهابت السفارة المغربية بأنقرة إلى علم أفراد الجالية المغربية المقيمة بجمهورية تركيا، أنها وضعت البريد الإلكتروني والأرقام الهاتفية رهن إشارتهم للتواصل مع أعضاء السفارة.

من جهة أخرى، أرسل الاتحاد الأوروبي فرق إنقاذ إلى تركيا، على ما أعلن المفوض الأوروبي المكلف بإدارة الأزمات، يانيش لينارسيتش.

وكتب المسؤول الأوروبي في تغريدة: “إثر الزلزال الذي وقع في تركيا فعلّنا آلية الدفاع المدني في الاتحاد الأوروبي (..) وتوجهت فرق من هولندا ورومانيا”.

وأوضح ناطق باسم المفوضية الأوروبية أن هذه المساعدة تأتي بناء على طلب من تركيا.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading