الصفحة الرئيسية

رسالة : 140 فاعل(ة) أمازيغي يهنؤون أخنوش ويدعونه لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية

بعد تكليف جلالة الملك للسيد عزيز اخنوش بتشكيل الحكومة الجديدة بمناسبة تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار لنتائج الانتخابات التشريعية والجماعية الاخيرة، وتفاعلا مع هذا الحدث الهام قامت مجموعة من الفعاليات من الحركة الامازيغية بتشكيل لجنة تولت فتح نقاش حول هذا المستجد وتحديات المرحلة القادمة مع عدد من الفعاليات الأمازيغية بكل جهات المغرب ومن مختلف الأجيال، من المؤسسين وفاعلين مدنيين وباحثين وفنانين وإعلاميين.. مناضلين قدموا الكثير للقضية الامازيغية منذ عقود.
وخلص النقاش بين هؤلاء إلى صياغة رسالة لتهنئة السيد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار على تصدره لنتائج الانتخابات وعلى تكليفه من طرف جلالة الملك بتشكيل الحكومة الجديدة. ومن جهة اخرى للتنويه بالمكانة التي أولاها حزب التجمع الوطني للأحرار لموضوع تفعيل الطايع الرسمي للغة والثقافة الأمازيغيتين في برنامجه الانتخابي، الرسالة بالإضافة إلى ذلك أكدت على دعم كل المبادرات و الإجراءات التي سيتخذ السيد أخنوش من أجل التفعيل المؤسساتي لهذا الالتزام خلال ولاية ترأسه للحكومة الجديدة.
و قد وقع على هذه الرسالة، معه نسخة منها، أزيد من 140 فاعلة وفاعل أمازيغي من بينهم عشرات من الرائدات و الرواد الأوائل وقيادات من الجيل الثاني والثالث ممثلين لكل جهات المملكة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.