رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يستقبل ممثلين عن الحركة الأمازيغية

استقبل سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية الجديدة وفدا عن الحركة الأمازيغية ضم بالإضافة إلى قيادات أمازيغية معروفة عددا من الخبراء والمسؤولين.

وحسب ما علم الموقع فقد هنأ الأمازيغ السيد سعد الدين العثماني بمناسبة تعيينه رئيسا للحكومة المغربية، قبل أن يتبادل المجتمعون وجهات النظر حول مستجدات وقضايا الساحة السياسية المغربية خاصة كل ما يتعلق منها بالأمازيغية لغة وثقافة، كما تناولوا بالحديث مسار مشاريع القوانين التنظيمية ذات العلاقة بالشأن اللغوي والثقافي خاصة القانون التنظيمي للأمازيغية والقانون التنظيمي الخاص بالمجلس الوطني للغات والثقافة المغربية.

و في ذات السياق اكد رئيس الحكومة السيد العثماني حرصه على إشراك الجميع في تدبير مختلف القضايا، ومن ضمنها قضية اللغات والثقافة في المغرب التي وإن شرع المغرب مع التعديلات الدستورية لسنة 2011 في معالجتها، إلا أن غياب القوانين التنظيمية اللازمة لبلورة بنود الدستور على أرض الواقع ادى الى تعطيل مجموعة من الاوراش.

يشار إلى أن تعيين سعد الدين العثماني رئيسا للحكومة خلق موجة من التفاعل الإيجابي في مختلف الأوساط المغربية سواء السياسية منها أو المدنية…

عن أمدال بريس/ ساعيد الفرواح

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد