خلية التكفل بالمرأة و الطفل تجتمع في محكمة طانطان

b1c8354d-649a-43b9-8a47-088bf6ed0de0-tileنظمت خلية التكفل بالمرأة و الطفل  اليوم الأربعاء 20 يناير 2015 لقاءا تواصليا موسعا إشعاعيا داخل قاعة الاجتماعات بالمحكمة الابتدائية بطانطان، عرضت فيه حصيلة عمل الخلية للسنة الماضية، وتم التنسيق مع فعاليات المجتمع المدني و القطاعات الحكومية لرصد الظواهر السلبية الخاصة بالأطفال و النساء و تطوير سبل التصدي لها كعلاج أولي، وترأس هذا الاجتماع  وكيل الملك السيد هشام حسني الذي أكد على تفعيل العمل الجماعي و التنسيق بشكل يومي  وتوسيع دور المجتمع المدني من الاستماع إلى المواكبة لتتبع ملف النساء المعنفات  و الأطفال المتخلا عنهم، واقترح العمل بسجل خاص للخدمات المتجانسة المقدمة للمرأة المعنفة و الطفل، و قد طالب من المجتمع المدني التنسيق مع المصالح القضائية لتنظيم حملة للتسجيل في الحالة المدنية، و بطاقة التعريف الوطنية،  و أشار السيد وكيل الملك إلى ارتفاع في معدل العنف المدرسي وطالب بحملات تحسيسية حول الظاهرة بالوسط المدرسي .

من جهته نوه السيد نائب وكيل الملك بإحداث مركز  للاستماع و التوجيه والتتبع، واعتبره  لبنة أساسية وقيمة مضافة للدفاع عن حقوق المرأة و الطفل وأشاد في مداخلته بمجهودات المفوض القضائي بالإقليم .

فيما أكد السيد باشا المدينة أن اللقاء تجديد للطاقة في العمل و تقييم المرحلة السابقة لتحقيق نتائج ملموسة ونوه بمجهودات السيد الوكيل الملك و تواصله المستمر مع المواطنين و شكر مندوب التعاون الوطني الذي منح فضاء لإيواء واستقبال النساء المعنفات.

وفي مداخلته أشار السيد نائب التعليم إلى إدماج 58 طفل و طفلة في التعليم العمومي في ظرف سنتين ، واعتبر الإشكاليات المطروحة حقلا خصبا للاشتغال و التواصل و تحقيق الأهداف المشتركة ، و نوه  بالنتائج المحققة بعد فتح مركز استماع  و برمجة تكوينات تقارب الظاهرة ، وطالب بالخروج بتوصيات عملية في اللقاء .

أما السيد المدير الإقليمي للأمن بطانطان فقد أكد أن الإحصائيات المسجلة تعكس  القفزة النوعية  المسجلة في التعاطي مع ملفات العنف ضد المرأة و الطفل ، و تطرق إلى الإشكاليات القانونية المطروحة في


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading