تنظيم حملة طبية ناجحة لفائدة ساكنة إقليم تيزنيت

ازول بريس

تم تنظيم حملة طبية جراحية لتتبيث الوصلة الوريدية –الشريانية (fistule arterio-veineuse) لفائدة مرضى القصور الكلوي من ساكنة إقليم تيزنيت ، وذلك خلال يومي 27 و 28 غشت 2022 بالمركز الإستشفائي الإقليمي الحسن الأول بتيزنيت .

الحملة التي نظمت من طرف جمعية أصدقاء المركز الإستشفائي الإقليمي الحسن الأول بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتيزنيت.

وقد بلغ عدد المستفيدين من الخدمات الصحية المقدمة في هذا الإطار30 مستفيدا من مرضى القصور الكلوي و توزعت الخدمات على النحو التالي: 30 استشارة طبية مع الفحص بالصدى ، 06 عمليات جراحية لتتبيث الوصلة الوريدية -الشريانية و 02 عمليات لوضع القسطرة الوريدية (pose de cathéter) .

حملة طبية بتيزنيت

و تجدر الإشارة أن هذه المبادرة عرفت نجاحا و لقيت استحسانا من طرف المرضى المستهدفين وعائلاتهم،  بفصل المجهودات التي بذلتها الأطر الصحية بجميع فئاتها وجمعية أصدقاء المركز الإستشفائي الإقليمي الحسن الأول من أجل إنجاح هذا العمل الإنساني النبيل.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading