الصفحة الرئيسية

تارودانت : جمعية شاحنات نقل مواد المقالع بجماعة سيدي الطاهر تستغيث

عقد المكتب الإقليمي لأرباب وسائقي الشاحنات المنضوي تحت لواء الـكدش اجتماعا طارئا بمقر النقابة تم خلاله التطرق إلى الصعوبات والعراقيل التي وضعت في طريق جمعية شاحنات نقل مواد المقالع بجماعة سيدي الطاهر التي وضعت ملفها المتعلق باستغلال مقلع على واد سوس لدى المصالح المختصة منذ ما يقارب العامين، كما قامت بجميع الإجراءات المعمول بها مما كلفها الكثير من الجهد والمال رغم مواردها الضعيفة والأزمة الخانقة التي يعيشها قطاع البناء حاليا والمنافسة الغير مشروعة والغير متكافئة من طرف اللوبيات المتحكمة في القطاع التي نزلت من أجل حرمان الجمعية المذكورة من حقها في استغلال ذلك المقلع الذي يعتبر مصدر رزقها الوحيد بتواطؤ مكشوف مع جهات نافذة بالعمالة التي أبانت عن عدائها ومحاربتها للعمل النقابي الكونفدرالي خارجة بذلك عن مبدأ الحياد الإيجابي المفروض في المسؤول الإداري الذي وضعته الدولة في خدمة مصالح المواطنين وحمايتها، وليس الانحياز إلى لوبيات الفساد التي اغتنت على حساب شقاء الساكنة ومعاناتها المستمرة.

camions

إن ما شهده اجتماع اللجنة الاقليمية للمقالع المنعقدة بعمالة تارودانت يوم 31/12/2013 وما صدر عنه من قرار مجحف يهدف إلى حرمان هذه الجمعية من حقها المشروع في استغلال المقلع رغم توفر جميع الشروط المطلوبة قانونا. إضافة إلى المراسلة التي توصل بها المهنيون مؤخرا من طرف السيد وزير التجهيز والنقل والتي تعطيهم الحق كغيرهم من الاستفادة في استغلال المقالع ليؤكد بالملموس التوجه الإقصائي والتعسفي للجهات المسؤولة تجاه مطلب هذه الجمعية المنضوية تحت لواء نقابتنا في الوقت الذي تغض فيه الطرف عن الاستنزاف والنهب الذي تتعرض له هذه الثروة الطبيعية على امتداد الاقليم. وبناء عليه فإن المكتب الإقليمي يعلن ما يلي :

  1. استنكاره الشديد لحرمان جمعية أرباب شاحنات نقل مواد المقالع بسيدي الطاهر من حقها في استغلال ذلك المقلع.
  2. تنديده الشديد بنهب خيرات ذلك الموقع من طرف إحدى الشركات المجاورة له، والتي لا تتوفر حتى على الموافقة البيئية، حيث تعود ملكيتها لجهات نافذة، وتحظى بدعم الجهات المسؤولة.
  3. يدعو السيد مدير التجهيز والنقل ووزير الداخلية وعامل الإقليم ومدير وكالة الحوض المائي إلى التدخل العاجل من أجل إنصاف مهنيي الجمعية وتمكينهم من حقهم في استغلال ذلك المقلع الذي يوجد في منطقتهم، وهم الأولى به.
  4. يقرر تنظيم اعتصام إنذاري أمام عمالة تارودانت يوم الإثنين 06 يناير 2014 تنفيذا لقرار المكتب الجهوي.

عن المكتب الإقليمي

التعليقات مغلقة.