الصفحة الرئيسية

تارودانت: ثانوية ابن سليمان الروداني تحتفي ببطلات وأبطال نجوم كرة السلة الوطنية…

سعيد الهياق

نظمت الثانوية التأهيلية ابن سليمان الروداني مساء يوم الثلاثاء 7 يونيو 2022، حفل استقبال بالورود على شرف بطلات وأبطال منافسات كرة السلة 3×3 والتي جرت أطوارها أيام 04 – 05 – 06 يونيو 2022 بمدينة الحسيمة.

وتم تنظيم البطولة الرياضية بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بمشاركة 72 تلميذ وتلميذة من جميع جهات المملكة. وتأهل هؤلاء التلاميذ الذين يمثلون 18 فريقا (إناثا وذكورا) عن منافسات البطولات الجهوية المدرسية لكرة السلة.


وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة ابن سليمان الروداني هي الوحيدة الممثلة لجهة سوس ماسة في هذه المسابقة الوطنية. وخلالها حقق فريق المؤسسة نتائج مشرفة بحيث فاز الإناث بالمرتبة الثانية، وفريق الذكور فاز بالمرتبة الثالثة.
واستهل مدير المؤسسة الأستاذ محمد جليل بتهنئة التلميذات والتلاميذ بمعية الأطر التربوية والإدارية على تلك النتائج المشرفة والتي منحت للمؤسسة التوهج الرياضي على الصعيد الوطني. كما أكد أن هذا الإنجاز الرائع يرقى إلى مستوى الحدث الكبير الذي تواكبه المؤسسة والمتمثل في احتفاليتها بالذكرى المئوية الأولى لتاسيسها؛ والذي ينظم تحت شعار ” تقوية روابط الانتماء للمؤسسة أساس لدعم التعلمات وتطوير المهارات الحياتية “.
وبالمناسبة تقدم الأستاذ عبد الله زكري ممثل المديرية الإقليمية بتارودانت ورئيس مصلحة الشؤون التربوية ببطاقة تهنئة خاصة نيابة عن المدير الإقليمي لمديرية التعليم للتلميذات والتلاميذ على الفوز المذهل بالمرتبة الثانية للإناث والثالثة للذكور.
واعتبر بدوره هذا الإنجاز تتويج آخر ينضاف لسجل المؤسسة الذهبي؛ مستعرضا بعض إنجازات تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية على الصعيد الوطني والدولي.
وفي نفس الإطار عبر ممثل جمعية أمهات وآباء وأولياء تلميذات وتلاميذ المؤسسة بدوره وباسم جميع أعضاء مكتب الجمعية عن فرحته الغامرة بهذا التتويج؛ ومبديا استعداد الجمعية لدعم أنشطة الحياة المدرسية بالمؤسسة.
وصرح كل من مؤطرا فريق الإناث والذكور أن الفريقين قدما عروضاً شيقة ولوحات تقنية هائلة أبهرت كبار الأندية الوطنية المشاركة في البطولة الوطنية بفضل روح الفريق والانسجام المتين بالإضافة إلى الروح الرياضية العالية لجميع أفراد فريق المؤسسة.
وبفرحة عارمة عبرت المشاركات والمشاركين المتوجين عن سعادتهم بالاستقبال المتميز رغم أتعاب السفر الطويل من الحسيمة إلى مدينة تارودانت؛ مع تقديم الشكر للأطر التربوية والإدارية المرافقة لهم في مهمتهم الرياضية التي كللت بالفوز بالمرتبة الثانية والثالثة على التوالي في البطولة الوطنية التي شهدت منافسة قوية وشريفة بين 18 فريق على الصعيد الوطني.

وفي نهاية الحفل تقدم الأستاذ محمد جليل مدير المؤسسة بالشكر العميق للحاضرين على تلبيتهم الدعوة لحضور حفل الاستقبال، والذي تم تنظيمه باعتماد عنصري المفاجأة والتلقائية، فهو حفل متواضع في مظهره لكن كبير في عمقه ودلالاته. وهنأ أطر الثانوية التأهيلية ابن سليمان الروداني بهذا التتويج مع تقديم الشكر للمديرية الإقليمية بتارودانت على تقديم الدعم المتواصل لكل الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية كي تظل ثانوية ابن سليمان الروداني شامخة بتاريخها وحاضرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.