الصفحة الرئيسية

تارودانت: تنظيم دوري حاضرة سوس للشطرنج في نسخته الأولى…

سعيد الهياق

سينظم النادي الروداني للشطرنج دوري حاضرة سوس في نسخته الأولى والمعتمد من طرف الاتحاد الدولي؛ وذلك يومي 21- 22 ماي 2022 بقاعة المركز الثقافي تارودانت.
ويندرج تنظيم هذا الدوري الوطني في إطار إعادة ربط الماضي بالحاضر بحيث سبق لفريق تارودانت في الشطرنج احتلال المراتب المتقدمة بقسم الصفوة. وقد سبق لأبطال النادي الروداني للشطرنج حصد عدة جوائز دولية مكنتهم الارتقاء في التصنيف الدولي.
وسيشارك في هذا الدوري ما يقرب من مائة مشارك في مختلف الفئات العمرية مع مشاركة من مختلف المدن المغربية: الدار البيضاء، المحمدية، الرباط، الجديدة، سطات، مراكش، أكادير، إنزكان، الدشيرة، برشيد، بن أحمد، بنسليمان، بني ملال، الفقيه بنصالح، زاوية الشيخ، تطوان، شفشاون، ورزازات، قلعة مكونة، السمارة، طاطا وتارودانت .


وتجدر الإشارة إلى أن ما يقرب من أربعين (40) لاعبا يتوفرون على تصنيف دولي يتقدمهم ثلاثة(03) لاعبين حاصلين على لقب أستاذ الإتحاد الدولي Master Fide لهم تجربة طويلة في المنافسات الدولية وسبق لهم المشاركة ضمن المنتخب الوطني للشطرنج.
من جهة أخرى فإن باقي اللاعبين المشاركين لأول مرة في منافسة الشطرنج معتمدة من طرف الاتحاد الدولي فسيحصلون مجانا على الرقم الاستدلالي ID الذي يمنحه الاتحاد الدولي للعبة الممارسين.


وللتذكير فإن الدوري الوطني الأول في الشطرنج السريع لمدينة تارودانت معتمد من طرف الإتحاد الدولي للشطرنج ووفرت له اللجنة المنظمة جوائز مالية مهمة من أجل إعادة التوهج لرياضة الشطرنج وتشجيع الشباب واليافعين على ممارسة رياضة الشطرنج.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: