تارودانت : تنظيم الدورة الاولى لمهرجان جماعة ولقاضي لفن الدرست

تنظم جماعة ولقاضي بشراكة مع جمعية شباب الخير للتضامن والثقافة والرياضة والبيئة ، بدعم من وزارة الداخلية والمجلس الإقليمي لتارودانت والشركاء الخواص النسخة الاولى لمهرجان ولقاضي لفن الدرست تحت شعار “مهرجان ولقاضي لفن الدرست بوابة للتعريف بالموروث الثقافي وربط الماضي بالحاضر” وذلك أيام24/23غشت 2024 بساحة مركز جماعة ولقاضي

ويهدف المهرجان، الى ربط الماضي المثقل بإرثه الثقافي والفكري والفني بالحاضر المفعم بشباب له غيرة على الموروث الثقافي للمنطقة حيث تحمل هذه النسخة الاولى إسم هرم من اهرامات فن الدرست الشاعر الكبير احيا بوقدير.

ان تنظيم تظاهرة في حجم مهرجان ولقاضي لفن الدرست في نسخته الاولى سيساهم في اعطاء إشعاع للمنطقة والتعريف بما تزخر به من مؤهلات سياحية وفكرية وثقافية وفنية ورياضية مما سيلعب دورا مهما في دعم التنمية المحلية والمجالية عبر الإعتناء بالموروث الثقافي المحلي وتنشيط المنطقة على جميع المستويات مع فتح آفاق جديدة للتنمية المستدامة.

النسخة الاولى ستعرف تنوعًا ملحوظا في الأنشطة، مزجا بين الثقافة والفن والرياضة والتنمية. حيث سيتم تنظيم دوري لكرة القدم بدوار تسكا كما سيتم تنظيم معرض للمنتوجات المجالية لفائدة التعاونيات النسوية.

بالاضافة إلى عقد ندوة حول فن الدرست تحت عنوان ادبيات الحوار الشعري بين التطبيقي والنظري فن الدرست نموذجا من تأطير أساتذة باحثين في المجال

وسيختتم المهرجان يومي 23 و 24 غشت 2024 بسهرات فنية متنوعة، تُحييها نخبة من أشهر نجوم الأغنية الأمازيغية، مضيفة لمسة من السحر والأصالة على أجواء المهرجان.

ان مهرجان ولقاضي لفن الدرست في نسخته الاولى سيصبح منصة فريدة لتسليط الضوء على غنى وتنوع التراث الثقافي للمنطقة، مع تعزيز التنمية المستدامة وخلق فرص للتبادل الثقافي والاقتصادي.

وهي دعوة لجميع الفعاليات بإقليم تارودانت عموما وقطب ايغرم خصوصا وكافة المهتمين والإعلاميين لمواكبة هذا الحدث الثقافي الفني المتميز.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading