تارودانت : انطلاق فعاليات الدورة السادسة لملتقى المرأة الرودانية للمنتوجات المجالية

ازول بريس

انطلقت بمدينة تارودانت، أمس الجمعة 3 مارس الجاري، فعاليات الدورة السادسة لملتقى المرأة الرودانية للمنتوجات المجالية، المنظم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تحت شعار: “رائدات حلم يتجدد نحو التمكين”.
ويعرف هذا الملتقى مشاركة أزيد من 84 جمعية وتعاونية ومقاولات حرة نسائية، يمثلون إقليم تارودانت وإقليمي إنزكان أيت ملول وأكادير إداوتنان.
وتتميز دورة هذه السنة برمجة متنوعة وغنية، تتوزع بين عرض المنتوجات النسائية بمعرض بساحة 20 غشت، وزيارات تفقدية لمجموعة من المؤسسات الاقتصادية بالمنطقة، وصبحية رياضي نسائية، بالإضافة إلى تنظيم أمسيات فنية بفضاء المعرض، وحفل توزيع الشواهد التقديرية للمشاركات.

كما ستعرف هذه الدورة، تنظيم مسابقة في الطبخ، وفقرة للتعريف بالتراث المادي واللامادي للزي التقليدي النسوي الروداني، بالإضافة إلى ورشات تحسيسية حول: “أمراض السرطان: الثدي وعنق الرحم”، و “الحوادث المنزلية”، و “دور المساعدة الاجتماعية في التكفل بالنساء ضحايا العنف والأمهات العازبات”.

ويتضمن برنامج الملتقى لهذه السنة، ندوة حول: “مدونة الأسرة”، يؤطرها أساتذة ومتخصصون، فضلا عن تنظيم ورشة تكوينية حول “آليات البحث المسحي” من تأطير المعهد الجمهوري الأمريكي، وتكوين حول موضوع: “التمكين الاقتصادي للمرأة”، وأخر في صناعة الصابون الصلب.

يذكر أن الدورة السادسة لملتقى المرأة الرودانية للمنتوجات المجالية، ينظم من طرف جماعة تارودانت وجمعية ملتقى المرأة الرودانية والطفل بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني، وبدعم من المجلس الإقليمي لتارودانت، وعمالة إقليم تارودانت، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وعدد من الفاعلين.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading