تارودانت: السلطة الإقليمية تسابق الزمن لمواجهة جشع ارتفاع أسعار المواد الغذائية…

سعيد الهياق

عقدت السلطة الإقليمية بعد زوال يوم الثلاثاء 07 فبراير 2023 اجتماعا موسعا بمقر العمالة إلتأمت فيه كل من المصالح الأمنية والسلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية منها المكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية؛ وكذلك ممثلي غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة و مختلف هيئات التجار بالجملة والتقسيط وأمناء بعض الحرف.
ويندرج هذا الاجتماع في إطار تفعيل كل الإجراءات والتدابير الرامية إلى رصد ومواجهة الاختلالات التي قد تطال أسعار وجودة المواد الغذائية الأساسية.
وذلك بإعمال اليقظة والاستباق حفاظا على القدرة الشرائية للمواطنين، وتخليق المعاملات التجارية بضمان النزاهة والمنافسة الشريفة وفرض احترام أسعار المواد المقننة؛ والتقيد بإشهار الأثمان؛ وتفعيل المقتضيات الوقائية والزجرية في حق المخالفين وفق الضوابط المعمول بها.
ومن أجل تتبع التنفيذ الفعلي والعملي لحزمة الإجراءات موضوع مخطط عمل الذي تم تسطيره، ستواصل اللجنة الإقليمية للمراقبة إلى جانب اللجن المحلية السهر على الرفع من وثيرة الحملات التحسيسية؛ بالتنسيق مع كل المتدخلين من منتخبين وهيئات المجتمع المدني، وكذلك المصالح المختصة.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading