الصفحة الرئيسية

تارودانت: ابتهاج ساكنة دوار تالبورت بجماعة لمنيزلة بحل عقدة العطش.

أزول بريس- سعيد الهياق//
صباح يومه الأحد 02 ماي 2021 حل وفد من الهئية المغربية لحقوق الإنسان فرع تارودانت بدوار تالبورت بجماعة لمنيزلة. وكان في استقباله فعاليات المجتمع المدني وبعض ممثلي الساكنة بالدوار؛ وذلك من أجل تفقد عملية إصلاح شبكة إيصال الماء الصالح للشرب إلى هيئتها الطبيعية بعدما تعرضت للتخريب من طرف أحد المشتبه به الذي يخضع للتحقيقات من طرف العدالة لمعرفة حقيقة الأسباب الكامنة وراء قطع الماء الصالح للشرب عن الساكنة في ظل الظروف العصيبة المرتبطة بجائحة كورونا وبتداعياتها القاسية.
ويعتبر الأنبوب البلاستيكي الذي تم تخريبه واتلافه القناة الوحيدة لتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب. ويقدر طوله ب 4000 متر ويمتد من عين تسمى بونهي بأعلى الجبل إلى صهريج جمعية الأصدقاء للتنمية المتواجد وسط الدوار كحل مؤقت في انتظار حل إشكالية تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب في ظروف صحية وسليمة.
وقد تمت إعادة العملية إلى هيئتها الأصلية بحضور السلطات المحلية والعمومية ورئيس الجماعة ورئيس الجمعية وفعاليات من المجتمع المدني وبتغطية إعلامية من عدة منابر إعلامية.
وصرح لنا رئيس جمعية الأصدقاء للتنمية وبعض ممثلي الساكنة عن ارتياحهم وابتهاجهم الشديد بعودة تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب لتجاوز مرحلة العطش القاسية لاسيما في ظل أجواء شهر رمضان. ومطالبين السلطات المحلية والجهات المنتخبة بالإقليم وكافة فعاليات المجتمع المدني وأبناء المنطقة داخل وخارج الوطن من أجل الإسهام في حل المشكل نهائيا خوفاً على أبناء المنطقة من استفحال ظاهرة الهدر المدرسي والهجرة إلى المدينة.

Loading...