الصفحة الرئيسية

بيان المكتب الجامعي للنقابة الديمقراطيـة للتعليم العالي بجامعة ابن زهر بشان الوضع داخل المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية.

في اجتماعه الاستثنائي صبيحة يومه الخميس 28 نونبر 2013 تدارس اﻟﻤﻜﺘﺐ الجامعي للنقابة الديمقراطية للتعليم العالي بجامعة ابن زهر  الوضع داخل المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية و التطورات المرافقة له. بعد استحضار الحيثيات تم اطلاع أعضاء المكتب على مضمون لقاء ممثلي اﻟﻤﻜﺘﺐ الجامعي بالسيد المدير بتكليف من الموظفة المعنية بالأمر،يوم الثلاثاء 26 نونبر، من أجل تبديد سوء الفهم و رفع اللبس الذي رافق قرار المدير بإعادة توزيع المهام والمرافق بالمؤسسة، والذي  توصل  بشأنه الطرفان إلى حل يرضي الجميع.

ensa agadir yaklabas

كما وقف اﻟﻤﻜﺘﺐ الجامعي على ما تروجه بعض الجهات التي سمحت لنفسها التكلم باسم التمثيليات النقابية بالجامعة من خلال ما نشر بالجريدة الالكترونية –هبة بريس- بتاريخ 27/11/2013. و هو الأمر الذي استوجب اجتماعا طارئا بالسيد المدير يومه الخميس على الساعة الثامنة صباحا بحضور  كل من الإخوة عزيز أولمدن، العلامي  منصوري و خالد تاتان لسد الطريق على كل الأيادي، الظاهرة منها و الخفية، التي ألفت الاصطياد في المياه العكرة.

 وإذ يعلن اﻟﻤﻜﺘﺐ الجامعي استهجانه و رفضه شكلا و مضمونا محتوى المقال المنشور و الذي تضمن  أﺷﻜﺎل اﻹﺳﺎءة واﻟﺘﺸهير اﻟﺮاﻣية إﻟﻰ اﻟﻨيل ﻣﻦ ﺳﻤﻌﺔ المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بموظفيها و مسؤوليها و المساس بمصداقية العمل النقابي الأصيل، فإنه يعلن استعداده التصدي و بكل قوة لمثل هذه الأعمال معتبرا إياها دنيئة وأسلوبا من أساليب الكيد والدسائس ومحاولة يائسة لخلق البلبلة لإسكات الأصوات النقابية النزيهة التي تجعل من مصلحة الموظف أولوية و من الحوار فضيلة و وسيلة حضارية لتخطي كل الصعاب و العقبات، و ذلك في إطار استحضار واع لقيم و ثوابت النقابة الديمقراطية للتعليم العالي المبنية وفق مفهوم جديد يجعل من الحوار أداة أساسية لبلورة تصور مشترك و توافقي لمواجهة الرهانات المشتركة في جو من الاحترام و التقدير المتبادلين.

التعليقات مغلقة.