بلاتير لصحافيين مغاربة: ليس لدينا دليل على تدخل الوزارة في الجامعة

أكد جويزف بلاتير، رئبس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في ندوة صحافية عقدها صباح اليوم (الثلاثاء)، عبر الهاتف مع بعض المنابر الإعلامية الوطنية

 أن مؤسسته لا تتوفر على أدلة تفيد أن وزارة الشباب والرياضة تدخلت في شؤون الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، موضحا أن قرار إلغاء الجمع العام لا علاقة له بموضوع تدخل الوزارة في الجامعة.

وأشار بلاتير أن قرار الاتحاد الدولي له علاقة بالإشكال القانوني، المتمثل في عدم الملائمة بين قوانين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

Blatter

وشدد بلاتير على أن قرار الاتحاد الدولي لا رجعة فيه بخصوص إلغاء جمع عام جامعة كرة القدم، وعدم الاعتراف بالمكتب الجامعي الجديد.

وكشف بلاتير أنه سيناقش موضوع الجامعة وما حدث في الآونة الأخيرة رفقة أعضاء مكتبه التنفيذي في الاجتماع المرتقب في الشهر المقبل بالبرازيل.

بلاتير أكد للصحافيين المغاربة أن المغرب قد يحظى بتنظيم كأس العالم 2026 في حال نجح في تنظيم نسختي كأس العالم للأندية في 2013 و2014، مؤكدا ثقته في نجاح المغرب في تنظيم هذا العرس العالمي.

وأوضح بلاتير أن اختيار المغرب لتنظيم كأس العالم للأندية لم يكن اعتباطيا، بل جاء تكريما له على الطفرة التي حققها في البنيات التحتية، ومواصلته مسار البناء الجيد.

وأشار بلاتير إلى أن الاتحاد الدولي يفكر في إضافة مقاعد جديدة للمنتخبات الإفريقية بكأس العالم شريطة أن تؤكد الأخير عن أحقيتها بذلك.

وختم رئيس الاتحاد الدولي حديثه لوسائل الإعلام بالتأكيد على أن كأس العالم بقطر سينظم في موعده لكن من الصعب تنظيمه في فصل الصيف


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading