الصفحة الرئيسية

بالصور والفيديو : قدماء العسكريين والمحاربين يحتجون بأكادير لتحقيق مطالبهم الاجتماعية

ازول بريس

نظم عدد من قدماء العسكريين وقدماء المحاربين والمتقاعدين  بالجهة في  وقفة احتجاجية أمام الثكنة العسكرية بحي بوتشكات بأكادير، صباح يوم الأربعاء 24 نونبر 2021

وحضرت السلطات المحلية بعين المكان يتقدمهم قائد الملحقة الادارية الثانية وعدد من العناصر الامنية والقوات المساعدة حيث تم منع المحتجون لتنظيم مسيرة في اتجاه  مقر ولاية جهة سوس ماسة.

وتأتي هذه الوقفة حسب بيان صادر عن المجلس الوطني لتنسيقيات قدماء العسكريين وقدماء المحاربين، في إطار مواصلة قدماء العسكريين والمحاربين بالمطالبة بحقوقهم، والوقوف ضد “التهميش والإقصاء” الذي يتعرض له عدد من معطوبي وأسرى الحرب، وأرامل الشهداء وذوي الحقوق كافة.

وأفاد البيان أن هذه الفئة من الشعب المغربي لا تطالب إلا بفتح نقاش جدي ومسؤول حول ملفها المطلبي الذي عمر طويلا، وأنهم استدعوا للحوار والنقاش كذا مرة من طرف المؤسسة العسكرية، لكن ذلك لم يأت بأي فائدة تذكر، وهو ما اعتبره المتضررون “درا للرماد في العيون”، وفق تعبير البيان.

وتبعا لذلك، طالب المحتجون في وقفتهم بالقطع مع سياسة التجاهل وصم الآذان والتعتيم الإعلامي التي تتعرض لها مطالبهم، فهم الذين وقفوا سدا منيعا أمام الأعداء عبر تضحيات جسام قدمها الشهداء والأسرى وعدد من معطوبي الحرب.

وشدد البيان كذلك أن قدماء العسكريين والمحاربين يعزمون مواصلة النضال إلى حين تمكينهم من العيش الكريم ورد الاعتبار لهم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.