انتخاب عبدالله منيب ضمن تشكيلة مكتب العصبة الوطنية لكرة القدم هواة

محمد بوسعيد

خلال الجمع العام الانتخابي للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة ،المنعقد بالرباط يوم الأحد 15 شتنبر الجاري ،تضمنت اللائحة التي تقدم بها جمال السنوسي ،الذي جددت فيه الثقة للولاية الثانية على التوالي ،إسم عبدالله مونيب ،الكاتب العام لنادي رجاء أكادير .وفي هذا الصدد أجرت معه ،الجريدة ،الدردشة التالية :
_ أسفر الجمع العام للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة ،عن وجودك ضمن تشكيلة المكتب المسير .ما تعليقك عن ذلك ؟
طبعا ،بعد تلاوة التقرير الأدبي لأربعة سنوات ،والذي شمل مجموعة من الإنجازات التي حققتها عصبة كرة القدم هواة ،و قراءة التقرير المالي ،والمصادقة عليهما بالإجماع ،ثم تجديد الثقة في جمال السنوسي رئيسا للعصبة ،وهي اللائحة التي أنتمي إليها .وأعتبر ذلك تكليفا أكثر من الولاية السابقة ،مما سيثقل كاهلي رفقة المكتب ،للعمل أكثر من الولاية السابقة .
_ عادة الجموع العامة تمر ساخنة ،وتسودها الشنآن و الاحتجاج .لكن الملاحظ في الجمع العام للعصبة الوطنية الهواة ،مر هادئا .ما السر في ذلك ؟
السر في ذلك ،هو الشفافية و المصداقية في العمل والحكامة .فالكل مطلع على ما له و ما عليه ،وهذه الظاهرة نعتبرها صحية ،وتفرز الأصح .
_طيب ،فوزي القجع ،رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ،يتحدث عن الاتفاقية التي سيتم توقيعها بين الجامعة و العصبة الوطنية للهواة ،لتفويت مجموعة من المهام بين المؤسستين ؟
أكيد أن العصبة الوطنية للهواة ،تمر من مرحلة انتقالية ،حيث تقوم بالتسيير الإداري والمالي ،وتعرف استقلالية تامة .لذلك فلائحة جمال السنوسي ،التي حظيت بالثقة التامة لدى الجميع ،ضمت مجموعة من الأشخاص الذين نجحوا في الولاية السابقة ،وأضافت فعاليات من مناطق متباعدة في المملكة ،لتغطية رقعة شاسعة ،لتكون جميع العصب ممثلة في الهواة .لأجل معرفة عن قرب ،مشاكل العصب الجهوية ،التي تعتبر مشتل حقيقي للاعبين كرة


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading