الصفحة الرئيسية

النقابات التعليمية بطاطا تصعد ضد النائب الاقليمي وتقرر اعتصاما انذاريا

البيان: إننا في النقابات التعليمية  FNE –  UGTM–  CDT المجتمعة يوم   الاحد  24 نونبر 2013 في اطار تتبعنا لمستجدات الساحة التعليمية ، وبعد تحياتنا العالية للمعركة البطولية التي تخوضها التنسيقية  الوطنية للأساتذة المجازين من أجل حقهم العادل في الترقية دون قيد أو شرط         و تقييم وقفتنا الاحتجاجية الانذارية الناجحة بفضل مشاركة العشرات من الشغيلة التعليمية بمقر النيابة الاقليمية ، تم الوقوف عند وضعية المدرسة العمومية بعد فشل الدخول المدرسي الحالي بالإقليم ،نتيجة إمعان النائب الإقليمي في اتخاذ المزيد من القرارات الأحادية و المزاجية ، في استخفاف منه بمقترحات نقاباتنا ، بسبب ضربه لمفاهيم الشراكة و الحوار الجاد ،  و عصفه المستمر بالمقاربة التشاركية كتوجه رسمي يؤطره القانون ، فتقرر اكمال تنفيذ البرنامج النضالي المسطر( الاعتصام الانذاري – المبيت الليلي – الاعتصام بمقر الاكاديمية – الاضراب عن العمل…) من خلال تنفيذ الاعتصام الانذاري الأول بمقر النيابة الاقليمية يوم الثلاثاء 3 دجنبر 2013 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال احتجاجا على :

belmakhtar yaklabas

–         تملص النائب الإقليمي من الحوار المنتج و المسؤول في محاولة منه لربح المزيد من الوقت و فرض سياسة الأمر الواقع .

–         التلاعب بالبنية التربوية للعشرات من المؤسسات التعليمية مما أدى الى تفريخ الاقسام المشتركة و استفحال ظاهرة الضم .

–         التماطل الخطير و غير المقبول في عدم اتمام أشغال بناء العديد من المؤسسات (اع بدر- اع المرابطين- ثا العيون- م ابو بكر الرازي…)

–         الامتناع غير البريء للنائب الاقليمي و للسنة الثانية على التوالي عن فتح ثانوية محمد السادس في وجه التلاميذ/ات  و الأساتذة مما أضر بحقوقهم المشروعة رغم مشارفة الأشغال فيها على الانتهاء لأهداف لا تخفى على أحد .

–         حذفه مادة اللغة الانجليزية بالاعداديات التالية : الوحدة- القدس – الامام الغزالي- بدر- أقا – بن سينا- المرابطين – الزيتون …

–         حرمانه تلميذات اع الامام البخاري من مادة التربية الأسرية للسنة الثانية على التوالي نتيجة تفويته لتكليف مشبوه للأستاذة المعينة بهذه المؤسسة للعمل باع المختار السوسي رغم عدم وجود أي حاجة اليها بهذه الأخيرة مما يعد خرقا فاضحا للتوجيهات الرسمية.

–         انعدام الماء و الكهرباء و الوسائل بالعديد من المؤسسات (فرعية السونح – فرعية تاغلا- فرعية تمزرارت – اع بدر- اع المرابطين…)

–         تزكيته  تشغيل معطل لتدريس المستويين الثالث والرابع عربية  مكان أستاذ بم م الفايجة يشغل منصب رئيس جماعة تيسنت .

–         اهداؤه عدة تكاليف للقيام بمهام التدريس بالسلك الاعدادي تزكية للمحسوبية دون اعتماد معايير الاستحقاق و التخصص .

–         تمتيعه أستاذة بإعدادية المختار السوسي تخصص الفرنسية ب نصف حصة أسبوعية  ( 12 ساعة ) ضدا على المذكرة الوزارية الإطار .

–         اهداؤه تكليف لأستاذة من م م اللوكوم للعمل بفرعية العيون التابعة لم م أم الكردان رغم أن هذه الأخيرة لا تعرف خصاصا مع تركها خصاصا بمؤسستها الأصلية . علما أن هناك العشرات من الحالات الاجتماعية الصعبة التي تعاني بالفيافي في ظروف أكثر قساوة.

–         تستره المفضوح على بعض المحظوظين/ات تزكية للولاءات والزبونية رغم وجود خصاص بالجماعات التي يشتغلون بها .

–         تستره الدائم على أستاذ بثانوية علال بن عبد الله للتعليم الأصيل لمادة الانجليزية للسنة الثالثة على التوالي  ضدا على المذكرة الوزارية.

–         منحه تكاليف سرية لمقتصدين للاستمرار في العمل بمصالح النيابة الاقليمية،رغم أنهم استفادوا من الحركة الانتقالية لمسيري المصالح الاقتصادية خلال الموسم الفارط . و نطالب في هذا الصدد بالتحاقهم فورا بمؤسساتهم الجديدة أو تخليهم عن منصب مقتصد ليفتح للتباري

–         الاستمرار في استعباد و استغلال أعوان الحراسة و النظافة و حرمانهم المستمر من أجورهم الهزيلة أصلا الى يومنا هذا .

–         التمييز المفضوخ بين نساء و رجال التعليم في ما يخص تفعيل المساطر المتعلقة بالرخص و الشواهد الطبية و الانقطاعات عن العمل…

–         التماطل الخطير في التسوية العاجلة لجميع مستحقات نساء و رجال التعليم من تعويضات الساعات الاضافية و الكفاءات التربوية والدعم التربوي و محو الامية… في الوقت الذي تم التعجيل بصرف تعويضات بعض المقربين حسب مزاج النائب إعمالا لمبدأ معي أو ضدي .

–         الغموض الذي يلف تدبير ميزانية التسيير و الاستثمار و برنامج جيني و برنامج تيسير و صفقات سندات الطلب اضافة الى منح جمعية دعم مدرسة النجاح، و نطالب بفتح تحقيق في مصير التجهيزات و الاسرة و أواني الطبخ الخاصة بداخلية ثانوية  علال بن عبد الله .

–         الاستغلال المفرط لسيارات المصلحة التابعة للنيابة  الاقليمية  خارج أوقات العمل وفي أيام العطل .

–         الاجهاز على بعض مرافق التربية البدنية و الحاقها بالضيعة الفلاحية المشبوهة بثانوية علال بن عبد الله للتعليم الاصيل .

   و بالمناسبة فإننا نعلن تضامننا المطلق واللامشروط مع نضالات مختلف الفئات التعليمية ( تنسيقية المجازين المحرومين من الترقية ـ تنسيقية الموظفين حاملي الماسترـ اساتذة سد الخصاص…) ومطالبتنا بالإستجابة الفورية لمطالبهم العادلة و المشروعة رافضين رفضا باتا مصادرة حقوقهم المكتسبة  أو الالتفاف عليها.

   كما نؤكد مطالبتنا بتكييف المعايير الوطنية  المعتمدة لشغل المساكن الإدارية مع بعض الخصوصيات المحلية . و نعبر عن تحذيرنا من مغبة تفويت قسم ذوي الاحتياجات الخاصة استنادا الى معايير المحسوبية و الزبونية ، و ضدا على الكفاءة و الاستحقاق.

   و في الأخير فإننا نؤكد على مطلبنا الدائم المتعلق بالتسريع بأجرأة التعويض الخاص بالمناطق النائية و الصعبة ، مع تمسكنا  بتعميمه على كل العاملين بقطاع التعليم بالإقليم .

وعليه فإننا ندعو الشغيلة التعليمية الى اليقظة والحذر والتعبئة المكثفة لإنجاح الاعتصام الانذاري الاول المقرر يوم الثلاثاء

03 دجنبر 2013 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر النيابة الاقليمية بطاطا

التعليقات مغلقة.