الموت يغيب رياضية أكاديرية إستثنائية

ازول بريس

إنها فاطمة بوتوميت بن عبد الله بن بلخير حاحية الأصل جاء والدها الى مدينة اكادير سنة 1932 تزامنا مع افتتاح ميناء أكادير حيث وظف بالأشغال العمومية كعريف.استقروا بمنازل الأشغال العمومية بأغزديس أنزا حيث نشأت فاطمة وأخوها المعروف لدى الأكاديريين”NITTI”.
ولدت فاطمة سنة 1942 و توفيت رحمة الله عليها و هي واحدة من أطر الشبيبة و الرياضة المتقاعدة ،سجلت بمدرسة الفتيات بتالبرجت إلى حين زلزال أكادير و تابعت بعدها دراستها بمخيمات المنكوبين بمدرسة الحي الصناعي، بعد دراستها الابتدائية اجتازت مباراة الالتحاق بمندوبية الشبيبة و الرياضة حيث استفادت من دورة تدريبية بالمنظر الجميل بالمعمورة بالرباط.
بعد هذا النجاح اضحت اطارا تابعا للشبيبة و الرياضة في العاب القوى وعينت بتافينكولت حيث أطرت فتيات المنطقة. كما كان لها الفضل الكبير في تأطير فتيات بالمخيمات الصيفية بأكادير و افران وبعد تقاعدها مارست مهمة التأطير الرياضي بقاعات رياضية بالمدينة.
إنها فاطمة بوتوميت البطلة في العاب القوى الحاصلة على الكفاءة الرياضية لوزارة التربية الوطنية والشبيبة والرياضة الدرجة 2و3 سنة 1961 ،مؤطرة بالنادي النسوي بفونتي قبل الزلزال.

أطرت العديد من المدارس في مختلف الرياضات الأولمبية وحاصلة على وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الثانية ،كما أطرت مجموعة من الاستعراضات والمارطونات الوطنية والدولية.

تعازينا الحارة والقلبية للأسرة الرياضية بأكادير والمغرب عامة
وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

 

اليراع سيدي ماء العينين


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading