المغرب يطعن في قرارات الكاف بالإستئناف

ازول بريس

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استئناف قرارات الكاف الأخيرة التي همت ما عرف ب” أزمة الشان” و التي تحلت في منع المنتخب المحلي المغربي من المشاركة في النسخة التي احتضنتها الجزائر ومعها حقه في الدفاع عن لقبه بسبب ما اصطلح عليه بالقيود الجوية المفروضة بقرار سيادي.

الجامعة هيأت ملفها و أعلنت رفضها للقرارات و خاصة الإكتفاء ” إنذار الجزائر” و رأت أنه قرارا مهادنا و ليس صائبا بالمرة و فيه دوس صريح على القانون .

كما أكدت الجامعة رسميا أن الإستئناف سيشمل 3 نقاط:
1- الحسم في إشكالية منع المنتخب المغربي من السفر عبر ناقله الرسمي المرتبط به بعقد وفق ما يكفله له الحق و دفتر تحملات المسابقات القارية.
2- معاقبة الجزائر بسبب هتافات جماهيرها العنصرية ضد الجماهير المغربية في حفل الافتتاح.
3- معاقبة المدعو مانديلا لما بدر عنه من عبارات عنصرية و عدم شرعية حضوره حفل الافتتاح بالقاء خطاب بحمولات سياسية مرفوضة بحسب مواثيق الفيفا و قوانينها.
كما طالبت الجامعة بضرورة التسريع بالبث في هذا الملف الاستئنافي بشكل عاجل قبل أمم افريقيا للفتيان كي تتضح صورة مشاركة هذا المنتخب في الكان المؤهل لكأس العالم.

 

المنتخب


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading