السياحة المستدامة في جهة سوس ماسة تتوج بكاس السياحة والمناخ  في مؤتمر اطراف المناخ COP22

unnamed-1
حسن بوطيب صاحب مؤسسة أطلس القصبة أكادير يتوسط اخنوش وخشيشن

في مساء يوم الخميس 10 من نونبر 2016 حل في مراكش وفي المنطقة الخضراء لمؤتمر الاطراف(COP22) الكثير من الشخصيات الوطنية والعالمية وعلى وجه الخصوص عدّة وزراء الأفارقة والمدير التنفيدي للمنظمة العالمية لسياحة لحضورتظاهرة تحت عنوان مؤتمرحلول طويلة الامد للسياحة المستدامة في المغرب. فلهذه الاخيرة دور بارز في مكافحة تغير المناخ، فالمملكة المغربية اعطت الاولوية منذ الرؤية لعام 2011 وقد ازدادت نحو الاستدامة مع رؤية 2020 ولا سيما بعد التوقيع على ميثاق السياحة المستدامة طويلة الامد.

وقد كان هذا المؤتمر فرصة لتسليط الضوء على استراتيجية السياحة المستدامة لبلدنا والفاعلين الذين يعملون كل يوم لجعل بلدنا وجهة الخضراء. في هذه المناسبة، تم تتويج الدار الإيكولوجية للضيافة أطلس القصبة أكادير (www. atlaskasbah. com)، التي فازت بالكأس الدولية للسياحة المسؤولة عام2015 في لندن بكأس مبادرة السياحة والمناخ COP22 والذي تم تقديمه من طرف عزيز عزيز أخنوش، وزير الزراعة والصيد البحري ووزير السياحة، والسيد أحمد أخشيشن، رئيس منطقة مراكش الصافي. وقد حضر اللقاء السيدة ندى رودي، الكاتبة العامة لوزارة السياحة والسيد سعيد مولين، رئيس قسم الشراكة العامة /الخاصة بين القطاعين، واللجنة التوجيهية لمؤتمر الاطرافOP22C ومدير الوكالة المغربية لكفاءة الطاقة (AMEE).

اهدى السيد حسن ابوالطيب، مؤسس الدار الإيكولوجية للضيافة أطلس القصبة هذه الكاس إلى جميع اعضاء فريقه وللمجتمع الذي يعيش حولها والذي يساهم يوميا للحد من تأثيرها على البيئة وأيضا إلى جميع أولئك الذين جعلو التنمية المستدامة قضية رئيسية في حياتهم مذكرا ان منهج الوحيد الذي سيضمن مرونة أفضل لتغير المناخ هوتماسكنا الاجتماعي. مضيفا أن المغرب من بين الدول السباقة لتنمية المستدامة مما يجعلنا فخوين به وايضا فخورين باحتضان COP22 واكثر افتخارا بكوننا مغاربة.

وتجدر الإشارة إلى أن أطلس القصبة هو عضو نشط في جمعية شبكة تنمية السياحة القروية (RDTR)، وهي جمعية ديناميكية التي أنشئت في عام 2011 من قبل الفاعلين المحليين وبدعم من المجلس الإقليمي سوس ماسة. هذه الشبكة فريدة من نوعها في المغرب تعمل لوضع منطقة سوس ماسة كوجهة حقيقية للسياحة المستدامة. وكان السيد عبد الحكيم صبري ، رئيس جمعية شبكة تنمية السياحة القروية RDTR من بين أول من هنأ السيد حسن ابوالطيب لهذا العمل الفذ مكرما جمعية شبكة تنمية السياحة القروية RDTR وجميع الفاعلين المحليين في مجال السياحة المستدامة في منطقة سوس ماسة.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading