السجن ثلاث سنوات ونصف لرئيس بايرن ميونيخ لتهربه من دفع أكثر من 27 مليون يورو للضرائب

حكمت محكمة ميونيخ الألمانية الخميس بالسجن ثلاث سنوات ونصف السنة بحق رئيس بايرن ميونيخ، أولي هونيس، لتهربه من دفع الضرائب قدرت بأكثر من 27 مليون يورو، اليوم الخميس. وقد اعترف هونيس بالتهمة، وقال في جلسة المحاكمة: “لقد تهربت من دفع الضرائب أريد أن أعرب عن أسفي لتصرفي المشبوه”.

وأعلن قاضي محكمة ميونيخ القرار بقوله: “تم إنزال عقوبة السجن لثلاث سنوات وستة أشهر بحق السيد هونيس لقيامه بسبع حالات خطيرة للتهرب من الضرائب”.

وكان مدعي عام محكمة ميونيخ، اشيم فون اينغل طالب صباح اليوم الخميس بسجن هونيس لمدة 5 أعوام ونصف بسبب تهربه من دفع الضرائب.

وانشغلت ألمانيا بأكملها هذا الأسبوع بمحاكمة هونيس (62 عاما) نظرا إلى الأهمية الكبرى التي ترتديها لعبة كرة القدم في هذا البلد، وإلى المكانة التي يتمتع بها هذا النجم السابق كرئيس لنادي بايرن ميونيخ الذي توج الموسم الماضي بثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا. وقد تشوهت صورة هونيس منذ اعترافه بالتهرب من دفع ضرائب ضخمة أكبر بكثير مما كان متداولا، وذلك على مدى سنوات عدة كما قال في افتتاح جلسة محاكمته الاثنين.

وفي الجلسة الأولى من المحكمة أيضا اعترف محامي هونيس بأنه وضع في تصرف المحكمة وثائق تؤكد بأن قيمة التهرب من الضرائب فاقت 15 مليون يورو الذي في حوزة القضاء ليبلغ مجموعه حوالي 5ر18 مليون يورو على الأقل.

ويتهم ممثلو الادعاء في ميونيخ، المسؤول البافاري بالتهرب من دفع الضرائب المستحقة على دخل بلغ أكثر من 33 مليون يورو، كان حصل على جزء منه عن طريق التداول بسوق الأوراق المالية، كما اتهم بإعلان خسائر، على نحو مضلل، بقيمة إجمالية وصلت إلى 5.5 مليون يورو.

يذكر أن هونيس الذي اعتزل بسن السابعة والعشرين بداعي الإصابة، خاض 35 مباراة دولية وتوج بطلا للعالم في صفوف منتخب بلاده عام 1974، وبطلا للدوري الألماني ثلاث مرات في صفوف الفريق البافاري.(فرانس24)


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading