الرياضات الوثيرية و الرشاقة البدنية : افتتاح الدورة التكوينية لنيل شهادة مسير رياضي مساعد بمدينة العيون

مبارك اشباني - الأربعاء 8 مارس 2023

نظّمت الجامعـة الملكيـة المغــربية للرياضات الوثيـرية، الرشاقة البدنيـة ، الهيب هــوب والأساليـب المماثلـة حفل افتتـاح الدورة التكوينيـة لنيل شهادة ” مسير رياضي مساعد” يوم السبت 4 مارس 2023 بمدينـة العيون بحضور رئيسة الجامعة السيدة سلمـى بناني وضيف شرف الدورة الأستاذ الدكتور محمد غاشـي والأستاذ الدكتور عمر حنيـش نائب رئيس جامعـة محمد الخامس بالرباط والدكتور عبد الحليم الاكرارسي منسق مسلك بكلية العلوم القانونية والإقتصـادية والإجتماعية السويسي بالرباط إلى جانب العديد من الشخصيات الوازنة وممثلين عن مختلف الفاعلين والشركاء الذين ساهموا في إطلاق هذه البادرة وإنجاح مشروعـها .

و كما هو معلوم ، فإن هذه الدورة التكوينيــة المفتـوحة أمام الفاعلين المحليين في الحركة الرياضية القاطنين بجهة العيون الساقية الحمراء نُظِّمت بشراكة مع مؤسسـة فوسبوكراع وجامعة محمد الخامس بالربـاط . و تهدف الجامعة من خلالها إلى تفعيل استراتيجيتها الرامية إلى تأهيل الموارد البشرية الرياضية التي تقوم بالتدبير والمساعدة في التسيير وتطوير ودعم الكفاءات في مجال الإشراف على المؤسسات والمنشآت الرياضية المتعددة التخصصات. ولقد أنيطت مهمة الإشراف العلمي والتربوي والمهني على هذّه الدورة التكوينية الهامة بهيئة تدريس مكونة من أساتذة باحثين ينتمون لجامعة محمد الخامس بالرباط واطر متخصصة من الجامعة .

ويتضمن هذا التكوين مجموعة متجانسة من الوحدات ترمي إلى تمكين المتدرب من التعرف على النصوص القانونية المنظمة للرياضة الوطنية والإلمام بمحيط وثقافة الممارسة الرياضية ، إلى جانب اكتساب المهارات في دعم تدبير الموارد وتنظيم العمل، و معرفة المبادئ الأساسية للمحاسبة ، علاوة على تقنيات التواصل وكيفية تفعيلها خدمة للمؤسسة الرياضية.

هذا٫ وسيحصل المشاركون على شهادة جامعية مسلمة من كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية السويسي التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط وشهادة من الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة .


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading