الصفحة الرئيسية

الركراكي: منتخب الشيلي قوي بدنيا وشارة العمادة ستبقى لدى غانم سايس

ازول بريس

أكد وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، أنه من الجيد لعب مباراة أمام منتخب الشيلي، كونه يلعب بـ”غرينتا” كبيرة، بالإضافة إلى أنه قوي بدنيا، ويتوفر على لاعبين من الطراز العالمي.

وأوضح الركراكي، في الندوة الصحفية التي تسبق مباراة الشيلي، أن الحصص التدريبية الأولى مع المنتخب المغربي تمر بشكل جيد، مشيرا إلى أن اللاعبين يطبقون ما يطلب منهم بالحرف، وبأن الأمور تمر على ما يرام.

وأشار الركراكي، إلى أن غانم سايس سيبقى هو عميد المنتخب المغربي، أما بالنسبة لمن سيحمل شارة العمادة في حالة غيابه فلم يتم الحسم في اسمه، موضحا أن التفكير الآن ينصب على البرنامج التحضيري الخاص بمونديال قطر، وأن أي شيء آخر سيتم الكشف عنه في حينه.

وواصل الركراكي أن المنتخب المغربي لعب يوم أمس مباراة تدريبية أمام مدغشقر، وكانت بمعدل 30 دقيقة في كل شوط، مبرزا أنها كانت مناسبة من أجل منح الفرصة لجميع اللاعبين.

وتابع وليد أن مواجهة أمس منحته بعض الوقت الذي كان في حاجة إليه من خلال الوقوف على مستوى بعض اللاعبين، وتطبيق النهج التكتيكي الذي يريد الاعتماد عليه، مؤكدا أنه خرج بالكثير من الخلاصات الإيجابية في هذه المباراة.

وعن عبد الرزاق حمد الله، أشار الركراكي إلى أنه لن يظلم أي لاعب، مؤكدا أن اللاعب إذا كان يستحق التواجد رفقة المجموعة سينال ذلك، وأن المنتخب لا يتوقف على أي لاعب، مشيرا إلى أن زياش لم يكن مع المنتخب لأزيد من سنة، ومع ذلك حجز مقعدا له في نهائيات كأس العالم.

وبخصوص حكيم زياش، قال وليد الركراكي، إنه عاد بنفس جديد، مضيفا بأنه لاعب كبير ولا يمكن رؤية المنتخب بدونه في نهائيات كأس العالم قطر 2022، مثله مثل كل اللاعبين الذين يزاولون رفقة أندية كبيرة، كأشرف حكيمي، ونصير مزراوي، وسفيان أمرابط، وغيرهم.

وأضاف الركراكي، أن الجميع فرح بعودة حكيم زياش إلى أحضان المنتخب الوطني المغربي، مؤكدا أنه عليه الآن أن يقدم ما يتوقع منه الجميع على رقعة الميدان في كل المباريات التي سيشارك فيها.

وفي السياق ذاته، أكد الركراكي، أن الفوز في كرة القدم يعتبر مهما، لكن في الوقت عينه تبقى الطريقة مهمة كذلك، لذا على اللاعبين أن يكونوا مستعدين جيدا داخل رقعة الملعب، ومعرفة الوقت للدفاع وكذا الانتقال إلى الهجوم بغية التسجيل، ومع وجود لاعبين يتميزون بمهارات مثل زياش والزلزولي وبوفال، سيكون الأمر في المتناول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.