الدورة العاشرة لدوري أكادير الدولي لكرة السلة على الكراسي المتحركة

13236121_10207128791552413_950566047_nتنظم الجمعية الرياضية للمعاقين سوس تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين الدورة العاشرة لدوري أكادير الدولي لكرة السلة على الكراسي المتحركة بقاعة الانبعاث أكادير في الفترة الممتدة مابين 22 و 29 ماي 2016 بمشاركة المنتخب المغربي. 

وتنظم الجمعية  الدورة العاشرة لدوري أكادير الدولي لكرة السلة على الكراسي المتحركة إدراكا منها لأهمية ترويج وتطوير رياضة الأشخاص المعاقين باعتبارها وسيلة فعالة من أجل إدماج أفضل في المجتمع، ومساهمة منها في رؤية جيدة لقضية الإعاقة،

يشارك في الدورة المنتخب الجزائري بطل وممثل إفريقيا بالألعاب البارالمية ريو 2016، فريق مو الفرنسي بطل فرنسا وأوروبا عدة مرات، فريق وسام المجد العراق، نادي بنغازي ليبيا، نادي الحراش الجزائر، والفريق المنظم الجمعية الرياضية للمعاقين سوس.

سيفتتح الدوري يوم الاثنين 22 ماي 2016 بموكب للفرق المشاركة ينطلق على الساعة الخامسة بعد الزوال -17h- من ساحة الأمل إلى قاعة الانبعاث حيث ستقام مبارة الافتتاح على الساعة السادسة مساء -18h-، فيما ستقام المبارة النهائية يوم السبت 28 ماي 2016 على الساعة الخامسة مساء -17h-.

دعوتنا للجميع للحضور والتعرف على هذه الرياضة عن قرب، وتشجيع هذا الحدث الرياضي الهام الذي ساهم في التعريف بمدينة اكادير على الصعيد العالمي وأصبح اسم الدوري منقوش في سماء رياضة ذوي الإعاقة عالميا، كما ساهم في تطوير مستوى فريق المدينة وجلب ممارسين جدد للرياضة وحول حياة مجموعة هامة من الأشخاص ذوي إعاقة من أشخاص مستهلكين منعزلين إلى أشخاص منتجين مندمجين في المجتمع استطاعوا تمثيل المنطقة والوطن أحسن تمثيل في المحافل الدولية.

جدير بالذكر أن دورة هذه السنة تتزامن مع الذكرى العشرين لتأسيس جمعيتنا التي حازت على البطولة الوطنية 6 مرات وكأس العرش 6 مرات و الكأس الممتازة 3 مرات ويتواجد عدد من لاعبيها بالمنتخبات الوطنية لكرة السلة على الكراسي المتحركة وكرة الطائرة جلوس وألعاب القوى.

عن المكتب رئيس الجمعية س محمد بن الكحلة


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading