الصفحة الرئيسية

الحكم المغربي رضوان عشيق يمثل المغرب في كأس العالم 2014 بالبرازيل

الحكم المغربي رضوان عشيق
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم وبعد اجتماع لجنة الحكام التابعة له أمس الاربعاء في زيوريخ عن اسماء الحكام الذين سيديرون مباريات نهائيات مونديال البرازيل الصيف المقبل

وستكون البحرين ممثلة الى جانب الجزائر التي تأهلت الى العرس الكروي، والمغرب فيما ستغيب فرنسا للمرة الاولى منذ 1974.

وعينت لجنة الحكام في الفيفا التي يرأسها الايرلندي الشمالي جيم بويس 25 طاقما تحكيميا ثلاثيا و8 طواقم ثنائية للمساندة تمثل 43 دولة لادارة المباريات. وستكون البحرين ممثلة بالحكم الاساسي نواف شكرالله والمساعد الاول ياسر تلفت والمساعد الثاني ابراهيم سبت، فيما سيمثل الجزائر الحكم الاساسي جمال حيمودي والمساعد الثاني عبد الحق اتشيعلي، اما المغرب فسيمثله المساعد الاول رضوان عشيق.

ونفذ الاتحاد الدولي برنامجا شاملا لضمان ان يكون حكام المونديال البرازيلي على أتم الاستعداد لادارة المباريات التي تبدأ في 12 يونيو وتنتهي في 13 يوليوز.

وكما كانت حال المنتخبات ال32 التي تأهلت الى النهائيات، بدأ طريق الحكام الى العرس الكروي العالمي بمجموعة اولى مكونة من 52 طاقما ثلاثيا من كافة أنحاء العالم في سبتمبر 2011 عندما اتخذ الفيفا قرارا هاما باحداث مشروع تحكيم.

ومن الاهداف الرئيسية لهذه المبادرة هي التحكم بمجريات المباراة وتحضير هذه المجموعة من الحكام المحتملين بشكل مستمر للبرازيل 2014. وقد تم اختيار اولئك الحكام بناء على مهاراتهم الشخصية بشكل خاص وكذلك مستوى استيعابهم لكرة القدم من حيث القدرة على فهم مجريات المباراة والمقاربات التكتيكية للفرق بحسب كل مباراة.

وستشارك المجموعة المختارة والتي تضم حكمين عاجيين للمرة الاولى (حكم اساسي هو نوماندييه ديزيريه دويه ومساعد هو سونغيفولو ييو)، في ثلاث ورش عمل في فبراير و مارس وابريل، وستكون الاخيرة قبل عشرة ايام من انطلاق كأس العالم.

وستتم مراقبة الحكام المختارين ومساعدي الحكام بشكل منتظم خلال هذه الفترة، وقد منحهم الفيفا كل الدعم الذي يحتاجون إليه ليكونوا على اهبة الاستعداد.

التعليقات مغلقة.