الأهلي المصري يطيح بأوكلاند سيتي بثلاثية ويتأهل إلى ربع نهائي “موندياليتو” بالمغرب

ازول بريس

فاز نادي الأهلي المصري على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثة أهداف نظيفة ، في المباراة التي جمعتهما ، مساء اليوم الأربعاء على أرضية الملعب الكبير لطنجة ، برسم المباراة الافتتاحية لمنافسات كأس العالم للأندية (المغرب 2022).

وسجل أهداف الأهلي المصري حسين الشحات (د 45+2)، ومحمد شريف (د 56)، و بيرسي تاو (د 86).

وانطلق الشوط الأول من اللقاء ، الذي قاده الحكم الصيني ما نينغ ، بطابع تكتيكي محض وجس النبض بين الفريقين ، قبل أن يدخل الأهلي في المباراة وخلقه للعديد من الفرص مجملها اصطدمت بدفاع متراص للنادي النيوزيلندي.

ومع مجريات اللعب تحركت الكتيبة المصرية بقوة وخلقت العديد من المحاولات لافتتاح حصة التسجيل وفك شفرة الدفاع القوي لأوكلاند من خلال الاعتماد على تكتيك هجومي منسق أثمر تسجيل الهدف الأول للمارد الأحمر في الدقيقة (45+2) عن طريق حسين الشحات.

وخلال الشوط الثاني ، واصل فريق الأهلي سيطرته على اللقاء، حيث تمكن من تسجيل الهدف الثاني بواسطة محمد شريف في الدقيقة 56 من عمر المباراة.

وأمام اندفاع الفريق النيوزيلندي وخلقه لمحاولات لتقليص الفارق ، عمد مدرب الاهلي إلى إجراء تغييرات على تشكيلته من أجل الحفاظ على النتيجة وخلق محاولات لتأكيد أدائه أمام خصم ظل يقاوم الآلة الهجومية للفريق المصري .

وعند الدقيقة 86 ، تمكن الأهلي من مضاعفة غلته من الأهداف بواسطة بيرسي تاو بعد تمريرة حاسمة من محمود كهربا.

وفي الوقت بدل الضائع، أشهر حكم المباراة الورقة الحمراء في وجه لاعب أوكلاند سيتي آدم ميتشيل (د 90)،لتنتهي المباراة بفوز الأهلي المصري على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثة أهداف دون رد .

وفي الدور المقبل ، يواجه نادي الأهلي سياتل ساوندرز الأمريكي يوم 4 فبراير الجاري على أرضية الملعب الكبير بمدينة طنجة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أعلن، الشهر الماضي، منح المغرب تنظيم كأس العالم للأندية 2022، لتكون بذلك المرة الثالثة التي يحظى فيها بهذا الشرف بعد دورتي 2013 و 2014.

يذكر أن نسخة كأس العالم للأندية ستعرف مشاركة الوداد الرياضي، ريال مدريد ، الأهلي المصري، الهلال السعودي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، فلامنغو البرازيلي ،سياتل ساوندرز الأمريكي.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading