اكادير : القطاع السياحي يحتضر

…الحسن باكريم..

يعيش القطاع السياحي باكادير وجهته احلك الظروف بسبب التراجع الخطير الذي ظل القطاع يسجله موسما بعد اخر وشهرا بعد اخر، وتؤكد الارقام التي عممها مؤخرا المجلس الجهوي للسياحة بجهة سوس ماسة درعة، المنحدر الخطير الذي تسير فيها ارقام ونسب وصول ومبيت السياح ومعدلات الاقامة بالمدينة وبالجهة.

وهكذا مثلا عرف النشاط السياحي خلال شهر يونيو من العام 2015 بالوحدات السياحية المصنفة، حسب احصائيات المجلس المذكور، تراجع نسب الوصول بناقص 25 في المائة، وليالي المبيت بناقص 27 في المائة ومعدل الاقامة بناقص 5 في المائة، ومعدل الملء بناقص 28 في المائة مقارنة مع ارقام نفس الشهر للسنة الماضية.

كما أظهرت المقارنة بين الأسدس الاول للعام 2015 مع نفس الفترة من العام الماضي أن نسبتي الوصول والمبيت تراجعت بناقص  7 في المائة و ناقص 13 في المائة، وتراجع معدل الاقامة بناقص 4 في المائة ومعدل الملء بناقص 15 في المائة خلال نفس الفترة من سنة 2015 .

وتعيش اغلبية الوحدات السياحية توترات اجتماعية بين المستخدمين والادارة بسبب عدم التزام ارباب هذه الوحدات بأداء مستحقات العاملين والوفاء بالالتزامات اتجاه باقي الزبناء.   

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد