وأخيرا يتأكد إعفاء مدير وكالة الجنوب بكلميم

تم يوم أمس الخميس تنفيذ قرار الإعفاء بحق مدير وكالة الجنوب بكلميم أحمد حجي بعد ستة أشهر تقريبا من صدور القرار، وبالرغم من التأخر الكبير ثمن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هذه المبادرة، و تساءلوا أليس من الواجب تطبيق الدستور ومحاسبة هذا المسؤول أم أن  ربط المسؤولية بالمحاسبة مجرد شعار فضفاض؟

حيث تم خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة تعيين جبران الركلاوي مديرا جديدا لوكالة تنمية الجنوب، خلفا للمعني الذي عمر طويلا على رأس الوكالة، أي منذ إنشائها، وقد أثار تدبير حجي لشؤون الوكالة، على اعتبار أنها من أهم محركات العملية التنموية بأقاليم الجنوب، العديد من ردود الفعل المتباينة من طرف الفاعلين في الأقاليم الصحراوية، خاصة بعد الفيضانات المعلومة بجهة كلميم، إذ اتهم عدد منهم المدير حجي بتشجيع الريع والتعامل بنوع من المحسوبية والمحاباة مع عدد من المنتخبين المحظوظين.

كما سبق للجمعية المغربية لحماية المال العام فرع الجنوب أن رفعت دعوى قضائية ضد المدير المعفى ، على إثر ما ورد في تقرير المجلس الأعلى للحسابات من اختلالات وخروقات همت تدبير الوكالة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد