اكادير : اكاديمية التعليم بسوس تعقد لقاء تنسيقي جهوي حول الدعم التربوي

ازول بريس

ترأست السيدة وفاء شاكر مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة يوم الأربعاء 22 مارس 2023 بمقر الأكاديمية لقاء تنسيقيا جهويا حول الدعم التربوي، حضره كل من السادة مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة سوس ماسة والمديرين الإقليميين بالجهة ورؤساء الأقسام والمصالح والمفتشين المنسقين الجهويين التخصصيين بالأكاديمية، ورؤساء مصالح الشؤون التربوية وتأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه والمراكز الإقليمية الامتحانات بالمديريات الاقليمية.
ويندرج هذا اللقاء في إطار تنزيل خارطة الطريق 2022-2026 وخاصة الالتزام الثالث المتعلق بالتتبع والمواكبة الفردية للتلميذات والتلاميذ لتجاوز صعوبات التعلم، وكذا تنفيذا لبرنامج عمل الأكاديمية برسم سنة 2023 خاصة ما يتعلق بتوفير الدعم التربوي المتعلمين بجميع الاسلاك.
ويهدف هذا اللقاء الجهوي إلى وضع استراتيجية جهوية لتتبع إنجاز عملية الدعم التربوي لفائدة التلميذات والتلاميذ بغية رفع نسب النجاح، وتقليص نسب الهدر المدرسي ودعم التفوق والتميز بجهة سوس ماسة، إضافة إلى مناقشة تدابير وإجراءات تنزيل المخططات الاقليمية للدعم التربوي إقليميا ومحليا.
وفي كلمة تأطيرية للسيدة مديرة الأكاديمية، دعت خلالها إلى ضرورة الانخراط الجماعي لبناء تصور دقيق ومركز، وتوفير ظروف النجاح عبر تكوين فرق للتتبع والمواكبة الميدانية، وأكدت على ضرورة القيام بتقييم دوري لعملية الدعم التربوي وقياس الأثر مباشرة بعد كل عملية مع التركيز على التعلمات الأساس.
كما أبرزت السيدة المديرة أهمية وضع مصوغات تكوينية حول الدعم التربوي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، وتنظيم لقاءات تربوية من طرف السيدات والسادة المفتشين حول كيفية تقديم الدعم التربوي على مستوى المؤسسات التعليمية.
وعرف اللقاء تقديم عرض في الموضوع، تناول سياق ورهانات المخطط الجهوي للدعم التربوي، مع قراءة في أبرز النتائج الدراسية الجهوية المتعلقة بنقاط الامتحانات الإشهادية والمراقبة المستمرة ومرتكزات المخطط الجهوي للدعم التربوي.
بعد ذلك توزع السادة الحاضرون على ثلاث ورشات قاربت تنزيل المخطط الجهوي للدعم التربوي في محاور أربع: الحكامة، التنزيل والتتبع والتواصل والتعبئة، وقياس الأثر.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading