اعتماد مختبر خاص بأكادير لإجراء تحاليل كوفيد 19

علم  “موقع أزول بريس” من مصادره الطبية أن وزارة الصحة المغربية منحت الترخيص الرسمي لمختبر “محفوظ” للتحليلات الطبية الشهير بمدينة أكادير، الذي يديره الدكتور محفوظ سمير للكشف عن فيروس كورونا بأكادير و بجهة سوس.

ويأتي منح الترخيص لهذا المختبر بعد أن حلت في وقت سابق لجنة من المعهد الوطني للصحة المسؤولة عن اعتماد مختبرات التحاليل الطبية لأداء فحوصات كورونا، بالمختبر  المذكور، وتأكدت من جاهزية المختبر، وتوفره على المعايير والشروط المطلوبة لمنح ترخيص الكشف عن فيروس كورونا المستجد وتحليل عينات الأشخاص المشتبه في إصابتهم.

و يأتي منح ترخيص الكشف عن فيروس كورونا لمختبر محفوظ، أيضا بعد أن تأكد للوزارة الوصية، أنه يتوفر على مؤهلات بشرية وعلمية عالية تحت إشراف الدكتور محفوظ و على فريق مدرب وذو خبرة في إجراء هذا النوع من التحاليل المخبرية إلى جانب توفره على تقنيات السلامة واللوجيستيك الكفيل بالتعامل السليم مع هذا النوع من الفيروسات.

وسيشكل هذا المختبر دفعة ناجعة لإمتصاص الضغط المتزايد على مختبر كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير و المستشفى العسكري بالدشيرة بالإضافة الكشف المبكر للإصابات المحتملة بفيروس كورونا واحتوائها قبل تفشيها بين المخالطين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد