احتجاج موظفي السدود والمحطات الهيدرولوجية لوكالة الحوض المائي لسوس ماسة درعة

//عبداللطيف الكامل – ياك لاباس //

 في اجتماعهم الأخيرالذي عقدوه يوم السبت 17 ماي 2014،بمقرالكونفدرالية الديمقراطية للشغل بأكَادير،تحت إشراف المكتب النقابي الجهوي لوكالة الحوض المائي لسوس ماسة درعة،احتج موظفو السدود والمحطات الهيدرولوجية لوكالة الحوض المائي بذات الجهة على الإقصاء الذي طال العديد منهم،وحرمانهم من منحة السكن.

ولهذا طالبوا الوزارة المكلفة بقطاع الماء بحل جميع المشاكل العالقة التي تتخبط فيها هذه الشريحة التي تضحي من أجل المصلحة العامة وتتواجد بمقرات عملها لمدة 24 ساعة من أجل السهر على أمن وسلامة المنشآت المائية الإستراتيجية التي تمد الساكنة بالماء،زيادة على قيامها بحراسة المعدات الباهظة الثمن التي توجد بعهدتها،ناهيك عن قيامها بمهام أخرى في ظل الخصاص الموجود في الموارد البشرية.

وفي هذا الشأن،ألحوا في بيان لهم توصلنا بنسخة منه موقع من طرف مكتبهم النقابي التابع ل( ك- د- ش)،على ضرورة انكباب الوزارة الوصية على القطاع من أجل تعديل المادة الثالثة من الفقرة(س)من النظام الأساسي قصد تمكين رؤساء السدود والمكلفين بالمحطات الهيدرولوجية من التعويضات عن المسؤولية لهم واحتسابها بأثررجعي بداية من سنة 2010.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading