حادثة سير مروعة بجماعة إيمسوان بضواحي أكَادير.

//عبداللطيف الكامل – ياك لاباس //

حادثة سير مروعة تودي بحياة مواطن وتدمرأعمدة كهربائية وتلحق أضرارا بمنازل التجزئة السكنية بجماعة إيمسوان بأكَادير.

تسبب حادثة سيرمروعة وقعت بطريق جماعة إيمسوان،مساء يوم الإثنين 19ماي 2014،على الساعة الخامسة والنصف،في وفاة مواطن لقي حتفه في الحين بعدما سقط عليه عمود كهربائي دمرته شاحنة كبيرة ذات قاطرة كانت تحمل مواد بناء من اسمنت وحديد وغيرهما.

وحسب شهود عيان،فقد تسببت الشاحنة التي كانت في طريق منحدرفي تدميرأعمدة كهربائية إحداها سقطت على مواطن فأردته قتيلا،وفي إلحاق أضراربمنزلين بالتجزئة السكنية بجماعة إيمسوان،وذلك نتيجة السرعة وضيق الطريق وخطورتها،مما جعلها تنزاح عن الطريق لتصطدم بأعمدة كهربائية وتلحق أضرارا بالبنايات المحاذية لهذه الطريق.

وقد اشتكى سكان جماعة إيمسوان الواقعة بتخوم إقليم الصويرة وعمالة أكَاديرإداوتنان ،من هذه الطريق التي تحصد كل مرة أرواح المواطنين ولاسيما بحارة قوارب الصيد التقليدي الذين يمرون بهذه الطريق يوميا من منازلهم بالدواويرالنائية إلى قرية الصيد التقليدي بجماعة إيمسوان مما جعلها طريقا مميتة نظرا لوقوع حوادث سير قاتلة بها خلال السنة الماضية وهذه السنة.

كما كانت هذه الطريق موضوع سؤال كتابي تقدم به البرلماني طارق القباج إلى وزير التجهيزوالنقل واللوجستيك في إحدى دورات مجلس النوب من أجل إيجاد حل لهذه الطريق القاتلة،خاصة أنها سجلت عدة حوادث سير مميتة ومتتالية نظرا لخطورتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد