إنزكان :رمسا تطلب من مواطن مبلغ 8 مليون للربط بالماء الصالح للشرب..

محمد بوسعيد//

بعد ان انتهى الشاب الحسين صديقي ،من أشغال بناء منزله ،بتجزئة الجهادية الدشيرة ،بعمالة إنزكان أيت ملول ،وفق التصاميم المعتمدة .غير انه عند محاولته تزويدها بالماء الصالح للشرب لدى الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير ،تفاجأ بضرورة أداء مبلغ مالي ،مجموعه 80285,75 درهما ،أي 50327,08 درهم كواجب الربط بالماء الصالح للشرب ،إضافة إلى مبلغ 29958,49 درهم للربط بقنوات الصرف الصحي .والحال أن المنزل شيد بتجزئة بالمدار الحضري ،وليس بحي عشوائي،ومن المفروض أن تكون مزودة بجميع التجهيزات ،بما فيها الصرف الصحي و الماء الصالح للشرب ،حيث لا يلزم التعاقد مع الوكالة المستقلة ،إلا أداء واجب الربط و العداد ،وليس أداء مبالغ تهيئة التجزئة ،بالضروريات التي من المفروض أن تكون مؤسسة صاحبة المشروع ،قد وفرتها فبل تسليم التجزئة للجماعة الترابية الدشيرة الجهادية ،وفق دفتر التحملات الخاص بالتجزئة .وناشد الحسين صديق المسؤولين بعمالة إنزكان أيت ملول ،في شكاية تتوفر الجريدة على نسخة منها ،التدخل العاجل لوضع حد لهذه الممارسات ،التي تضر بالمواطنين ،خاصة وأن ذات الوكالة رفعت شعارا “هذا معي و ذاك ضدي “،حسب لسانه .
ووفق معطيات الشكاية ،شدد صديقي أن قد سبق له أن تقدم بملتمس لدى الوكالة ،في شأن الثمن الباهظ لربط منزله بالماء الصالح للشرب .مردها في ذلك ،متطلبات الدراسات التقنية والمالية لتوسيع شبكتها أو تجديد ما تهالك منها، وما يفرض ذلك من تغطية كل المصاريف .مما يطرح أكثر من علامة الاستفهام ؟وما ذنب هذا الشاب ليؤدي هذا المبلغ كله ،وبالتالي حرمانه من الماء ،سيما و أن الدستور المغربي ينص على المساواة بين المواطنين ،في الحصول على الماء و العيش في بيئة سليمة .


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading