إنزكان :مجموعة مدارس الليمون تحدث حركية تربوية في الاحتفال بأسبوع التعاون المدرسي

محمد بوسعيد

تفعيلا للأنشطة المدرسية التعاونية و ترسيخا لثقافة المسؤولية وتنمية الحس المدني للانتماء للمؤسسة التعليمية ، شهد رحاب مدرسة الليمون بجماعة التمسية ،التابعة للمديرية الإقليمية للتربية و التكوين المهني بإنزكان أيت ملول يوم السبت 31 دجنبر المنصرم ،فعاليات الاحتفال باليوم النهائي لأسبوع التعاون المدرسي .
وقد أثثت جنبات ساحة المدرسة ،عدة أنشطة تربوية ،ثقافية و رياضية أحتفاءا بهذه التظاهرة ،أبدعت فيها أنامل تلميذات و تلاميذ و أطر المؤسسة،لأجل تنمية القدرات والمهارات العلمية و الفنية و الاجتماعية لدى المتعلمين و المتعلمات ،وجعلهم ينفتحون على محيطهم.

فضلا عن العمل على إحداث حركية تربوية متجددة تنبني على عنصر التنشيط والتواصل ،قصد دعم العمل النظامي ،إلى جانب تمكين المتعلمين من إجادة تقنية التعليم الذاتي و التشاركي و المساهمة في انفتاح ذات المؤسسة التعليمية على المجتمع وضلوعها في التنمية ،باعتبار التعاون المدرسي دعامة لتربية العمل الاجتماعي وآلية لتوطيد قيم المواطنة .وذلك من خلال تنظيم أنشطة رياضية تجسدت في مسابقات رياضية بساحة مؤسسة مدارس الليمون ،وأنشطة ففنية تمثلت في الأناشيد و المسرحيات و الرسم وفن الطبخ ، تفاعل معها الجمهور الناشئ بكل حب ووئام .


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading