إنزكان تحتفل بالسنة الأمازيغية 2973..

تنظم جمعية الأمومة وجمعية نور الخير للثقافة والثرات بتعاون مع جماعة بإنزكان، ما بين 10 و 15 يناير 2022، الدورة الأولى من مهرجان الإحتفال بالسنة الأمازيغية الجديدة 2973 “إيض اناير” تحت شعار “الذاكرة والتراث من أجل حوار الأجيال”.

ويأتي تنظيم هذه الدورة تكريسا للإشعاع الثقافي الذي يعرفه الإحتفال بالسنة الأمازيغية في السنوات الأخيرة باعتبارها أحد المحطات المهمة التي تحيي الإرتباط بين الأمازيغ والأرض التي يعيشون عليها فضلا عن ثروة الأٍض وسخائها وكذا إبرازها لدورها كتراث لامادي وجب الحفاظ عليه.

وستشهد هذه الدورة مشاركة مجموعات من الفرق التراثية في مجال الموسيقى، الشعر، المديح والسماع، الأزياء التقليدية ممثلة لعدد من مناطق جهة سوس ماسة والمغرب عموما.

وسيلتقي الباحثون والمثقفون وعموم الجمهور مع فعاليات الندوة الفكرية للاحتفال بالسنة الأمازيغية 2973 في موضوع ” ايض يناير .. الذاكرة والتراث من أجل حوار الأجيال” سيشارك فيها أساتذة وباحثون من ذوي الاختصاص بالإضافة إلى عرض شهادات أشخاص يروون تقاليد وحكايات الاحتفال بالسنة الامازيغية .

ستعرف الدورة الـأولى من الإحتفال بالسنة الأمازيغية “ايض يناير” بإنزكان تكريم شخصيات متميزة في مجال تدبير الشأن المحلي، التراث والفن الأمازيغي من أبناء المدينة ويتعلق الأمر بالسادة: محمد أوملود، أحمد عوينتي ومليكة بيتي.

كما ستعرف فعاليات هذا المهرجان تنظيم سهرة فنية كبرى لساكنة المدينة يوم السبت 14 يناير 2022 بالساحة الأمامية لمقر الجماعة بإنزكان، كما ستعرف تنظيم معرض موازي طيلة أيام الاحتفال يتضمن أبرز المنتوجات المحلية التقليدية.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading