تنظيم النسخة الأولى من مهرجان القصص المصورة بأكادير وتزنيت

من 12 إلى 15 يناير 2023

تنظم جمعية واز النسخة الأولى من مهرجان القصص المصورة استمرارا في تفعيل أنشطتها الإشعاعية السنوية، وذلك خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 15 يناير 2023 بكل من مدينتي أكادير وتيزنيت.

وسيتم تنظيم هذه النسخة الأولى بشراكة مع كل من:

  • La Cité Internationale de la Bande Dessinée et de l’Image d’Angoulême
  • AFIBD (AGADIR FESTIVAL INTERNATIONAL BANDE DESSINEE ET IMAGE)
  • وزارة الشباب والثقافة والتواصل.
  • بالإضافة إلى شركاء آخرين…

ويأتي تنظيم هذه الفعالية في الوقت الذي بصمت فيه جمعية واز على مسار مميز في تنشيط جهة سوس ماسة ثقافيا، من خلال إصدار 33 عددا من مجلة واز للأطفال، ومعارض للنشر والكتاب، ومسابقات فنية للأطفال تتبني تيمات تربوية تحسيسية هادفة، وكذا تنظيم 4 دورات من المهرجان الدولي للكاريكاتور في أكادير… أنشطة تركت صدى طيبا جدا لدى العديد من الشركاء والفنانين والعموم بفضل نسب نجاحها المحققة.

وبدعم من AFIBD ووزارة الثقافة وشركاء آخرين، انصب اهتمام جمعية واز هذه السنة على القصص المصورة، تكريسا لدورها المعهود في استهداف الناشئة بتقريب هذا الفن منهم ومشاركتهم تقنياته، وكذا استكشاف المواهب منهم، وذلك وفق سياق فني يحكمه التأطير والتعاون والتقاسم مع الأطفال خاصة ومع العموم.

وسيقام حفل الافتتاح بتاريخ 12 يناير 2023 على الساعة السادسة مساء بقاعة محمد بزيكا بالحي المحمدي بأكادير، ويتضمن حفل توزيع جوائز تحفيزية على المشاركين من رسامي المستقبل للقصص المصورة، بالموازاة مع معرض يضم المئات من أعمال تلاميذ المدارس الذين شاركوا في مسابقة القصة المصورة التي أطلقتها الجمعية.

وقد تم تحديد لقاء لعشاق القصص المصورة يوم 13 يناير مع الفنان إدريس أوعمرو لتقديم مشروعه الفني: فيلم الرسوم المتحركة “تاسليت نونزار”.

كما ستقام ورشة تكوينية حول القصة المصورة بأكادير بتاريخ 14 يناير 2023 وأخرى بتاريخ 15 يناير 2023 بتيزنيت، من تأطير الفنان خالد عفيف.

وتعتبر هذه المناسبة فرصة مثالية للتواصل مع مبدعين محترفين في مجال القصة المصورة، واكتشاف مهنة “فريدة” بالنسبة للرسامين الشباب في أكادير وتيزنيت.

وسيكون المهرجان أيضًا فرصة لاكتشاف جمعية AFIBD والاستفادة من تجربتها الكبيرة في تأهيل الشباب للمضي قدمًا لخوض مغامرة القصة المصورة.

للمزيد من المعلومات:

Idtaleb Abdellah / 0667099673

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد