إفتتاح المحطة الجديدة للمسرح الرحال بسيدي مومن بالدارالبيضاء

يعلن المسرح الرحال بشراكة مع جماعة سيدي مومن ومدينة الدار البيضاء ومؤسسة اليانس ومؤسسة دروسوس عن انطلاق ورشات تقافية بتنظيم يومين احتفاليين و الأبواب المفتوحة لساكنة سيدي مومن.

بعد عدة محطات في مدينة سلا بالعديد من الأحياء المهمشة بمنطقة لعيايدة ما بين سنوات 2008 و 2010 ،جماعة بو قنادل سنتي 2011 و 2012 والجماعة القروية سيدي الطيبي سنتي 2012 و 2013, يحط المسرح الرحال  الرحال هذه المرة بجماعة سيدي مومن بالدار البيضاء لتقديم الورشة الثقافية المتنقلة .

الورشات الفنية التطبيقية للمسرح الرحال  مفتوحة في وجه الشباب ذكوراً و انات ابتداء من سن الثامنة،وسيكون فضاء الخيمة وهو عبارة عن خيمة كبيرة تصل مساحتها إلى 1000 متر مربع بالإضافة إلى فضاء التكوين تصل مساحته إلى 200 متر مربع مسرحاً لهذه الو رشات.و ذلك بفضاء اليانس دارنا بتراب جماعة سيدي مومن أمام المقبرة ما بين إقامة رياض سيدي مومن ومدرسة التشارك .

فريق المكونين سيعمل على تكوين ناشئة الحي العديد من التقنيات المتعلقة بالعروض المسرحية منها صنع الأقنعة ،تحريك الكراكيز ،رقص الشوارع ،العروض البهلوانية ،صنع الأزياء لعروض المسرح والعروض الحية الحضرية الحديثة… التسجيل مفتوح بمكتب المسرح الرحال بفضاء سيدي مومن طيلة الأسبوع من الساعة الثامنة والنصف إلى السادسة مساءا .الافتتاح الرسمي يوم السبت 15 مارس ابتداء من الساعة الرابعة زوالاً بفضاء اليانس أمام مقبرة سيدي مومن ما بين إقامة رياض سيدي مومن ومدرسة التشارك .

في البرنامج : 

الأبواب المفتوحة للخيمة الكبيرة،معرض صور للورشات ،عروض مصغرة ،كراكز عملاقة ،فرقة الأقنعة ،رواق المكياج،ورشة صنع الأقنعة. مشروع الو رشات الفنية المتنقلة ممول من طرف مؤسسة دروسوس بتعاون مع المبادرة الوطنية لتنمية البشرية منذ 2008,المئات من الشباب في العديد من الأحياء الشعبية في مدينة سلا استفادوا من هذه الورشات .أما بسيدي مومن فستكون الورشات الثقافية للمسرح الرحال مشاركة ومصاحبة لبرنامج °° مرافق°° لمؤسسة اليانس وسيعول المسرح الجوال على شركائه الجدد وهم جماعة سيدي مومن ومؤسسة اليانس للوصول إلى أكتر من 250 مستفيد .


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading