انطلاق اشغال اليوم الدراسي حول الاعلام وحقوق الانسان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة باكادير

انطلقت صباح يوم السبت 8 مارس 2014 بكلية الاداب باكادير اشغال اليوم الدراسي حول موضوع اي دور للاعلام في ترسيخ حقوق الانسان المنظم من طرف المرصد الجامعي لاعلام وماستر مهن وتطبيقات الاعلام  بتعاون مع المركز المغربي للدراسات والابحاث في الاعلام وحقوق الانسان.

وقد ترأس عميد كلية الاداب الجلسة الافتتاحية بحضور عدد من الاساتذة والطلبة وممثلين عن المؤسسات العمومية والخاصة ووسائل الاعلام الوطنية والجهوية والقيت فيها كلمات بعض المتدخلين مشيدين بأهمية طرح هذا الموضوع بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 مارس الذي تتزامن الاحتفالات به.

ويتدارس المتدخلون خلال 3 جلسات طيلة يوم السبت عدد من المحار تتناول اشكالية حقوق الانسان ودور الاعلام في ترسيخها كما سيطلع الحاضرون على تجارب اعلامية في مجال الاعلام ومدى تناولها واشتغالها على مجالات حقوق الانسان وكدا تدارس القوانين والمواثق المغربية والدولية الخاصة بحقوق الانسان.

وسيختم اليوم الدراسي بتكريم عدد من الوجوه الاعلامية والجمعوية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ومن ضمنها وجهين نسائيين بتعلق الامر بالسعدية الباهي ونجاة انوار  باعتبارهما اشتغلتا معا على حقوق النساء وحقوق الاطفال وكان لهما حضورا قويا في الاعلام الوطني والجهوي .

DSC_0294

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد