أولاد برحيل :منتدى الإعلام والتواصل ينجح في إبراز دور الإعلام في بلورة الرهانات المحلية

13083329_1717871928491212_7911565787852384441_n

تحت شعار “الإعلام المحلي والرهانات التنموية” نظم منتدى الإعلام والتواصل باولاد برحيل إقليم تارودانت الدورة التكوينية الثانية حول موضوع تقنيات الكتابة لصحافة المستقبل، لفائدة نخبة من الصحفيين الشباب، أطرها لحسن باكريم؛ صحفي ومدير بجريدة نبض المجتمع، و بحضور مصطفى جبري عن المديرية الجهوية لوزارة الاتصال بتارودانت وممثل المجلس الاقليمي عبد الله الرفيعي . وذلك يوم الأحد 24 ابريل 2016 بقاعة الاجتماعات بقصر بلدية أولاد برحيل.

فبعد الكلمة الترحيبية بالحضور لرئيس منتدى الاعلام والتواصل باولاد برحيل السيد محمد بلهي الذي تحدث في بداية الامر عن أهمية الصحافة في المجتمع،اعطيت الكلمة للسيد مصطفى جبري عن المديرية الجهوية لوزارة الاتصال بتارودانت الذي تحدث بدوره عن أهمية الاعلام بالنهوض بالصحافة المحلية، تم بعد ذلك تحدث سعيد امزيلن النائب الثاني لرئيس بلدية اولاد برحيل عن الدور الاعلامي بأولاد برحيل في المجال السياسي والذي يلعب دور الناقد في الساحة السياسية.

لتنطلقت بعد ذلك أشغال ورشة الدورة التكوينية في تقنية الكتابة لصحافة المستقبل بكلمة لحسن باكريم مؤطر الورشة حيث تطرق خلالها إلى أهمية الإعلام ومكانته في المجتمع ، داعيا إلى تطوير القدرة على التواصل لإنتاج إعلام قوي يواكب العصر وتحدياته لأن الإعلام في نظره يجب أن يخدم ما هو تنموي نخبوي، وأن عقلية التحرير هي عقلية نضالية، ليؤكد بعد ذلك على ضرورة تجاوز بعض الأخطاء التي يقع فيها بعض المحررين الصحفيين مثل كلمة “عاجل” و” الأمس” ثم “الشهر الجاري”… منبها إلى ضرورة تلخيص الخبر وتجاوز الكتابات الطويلة وان الصورة المرافقة للمقال لها تأثير كبير على العنوان.

العرض الذي تابعه حوالي 40 مستفيد ومستفيدة تطرق إلى أهمية الكتابة الصحافية باعتبارها موهبة ومهارة تكتسب بقراءة الجرائد الالكترونية وامتلاك بعض الأدوات الأساسية لكتابة الخبر والبحث عنه ونشره.

وفي الاخير فإن الهدف من هذه الدورة حسب اللجنة التنظيمية هو اكتساب تقنيات كتابة الخبر كون أن هذا الأخير يحدث تغييرا و اضطرابا له آثاره على المجتمع باعتباره الحدث الذي يؤثر في الرأي العام، علما أننا نشهد معركة إعلامية كبيرة خصوصا على الموقع الاجتماعي فايسبوك، على الأقل ومن خلال هذه الدورة يكتسب الحاضرين تقنيات الكتابة.

/فوزي عبد الحق/ asarag24


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading