أنباء عن عودة الملك من الكابون ومباشرة تعديل حكومي وتعيين ولاة وعمال وسفراء جدد

علم الموقع من مصادر إعلامية خاصة أن جلالة الملك محمد السادس، سيعود إلى أرض الوطن، نهاية هذا الأسبوع عائدا من الغابون بعد زيارة خاصة وقصيرة بمناسبة عطلة رأس السنة الميلادية الجديدة.

وكشفت مصادر الموقع أن عودة جلالته إلى أرض الوطن مباشرة سيعمل على تعديل  حكومة  عزيز أخنوش حيث من المنتظر أن يغادر حوالي خمسة وزراء سفينة الحكومة كما سيقوم بتعيين عدد من  كتاب الدولة.

مصادر الموقع  أشارت أيضا إلى أن عددا من وزراء البام سيغادرون الحكومة فضلا عن أحزاب أخرى، إضافة إلى اتجاه التحاق حزب الاتحاد الاشتراكي بسفينة حكومة التجمعي عزيز أخنوش.

وعن الوزراء الجدد الذين سيحظون بالثقة الملكية وتنصيبهم بالحكومة، فإن الاتجاه العام يسير في اختيار بروفايلات لكفاءات وطنية لها تجربة محلية ودولية، برهنت عن علو كعبها في عدد من المجالات، مع رد الاعتبار أكثر إلى الأطر الوطنية الكفؤة، انسجاما مع السياق الراهن وما حققه المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم وبلوغ دور المربع الذهبي عبر مغاربة العالم يقودهم الإطار الوطني وليد الركراكي.

كما ستمتد حركة التعيينات السامية الجديدة أيضا إلى الولاة والعمال والسفراء، حيث من المرتقب أن يتم تعيين جيل جديد من رجال السلطة والديبلوماسيين تؤكد مصادر الموقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد