التوقيع على اتفاقية شراكة دعم و تفعيل الجهاز الترابي المندمج لحماية الطفولة بكل من عمالتي اكادير وانزكان

كريم بوزاليم

قامت السيدة عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بزيارة كل من عمالتي اكادير وانزكان وذلك يوم الجمعة 6 يناير 2023، بحيث تم التوقيع على اتفاقية_شراكة حول دعم احداث وتفعيل الجهاز الترابي المندمج لحماية الطفولة”.

وتهدف هذه الأجهزة الترابية المندمجة لحماية الطفولة إلى تعزيز منظومة الحماية على الصعيد الترابي، مع توفر الخدمات الاجتماعية والطبية والنفسية والتربوية، وتعزيز التتبع والتقييم.

حيث اكدت ان الوزارة وضعت دفتر تحملات “مراكز المواكبة لحماية الطفولة”، وقامت في إطار اتفاقية شراكة مع التعاون الوطني، وبتعاون مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعات الترابية، بإحداث هذه المراكز بسبعة أقاليم بينها أكادير وانزكان

وياتي تفعيل هذا الجهاز من حيث البرامج والخدمات الموجهة لفائدة الطفولة على مستوى المجال الترابي لعمالتي اكادير وانزكان والتفكير الجماعي في سبل وآليات تعزيز التنسيق بين المتدخلين.


فالأجهزة الترابية تشكل جوابا عمليا لتوفير خدمات للقرب لفائدة الأطفال وحمايتهم من مختلف أشكال العنف والاعتداء والاستغلال والإهمال، سواء من حيث الوقاية أو من حيث التكفل، والتتبع والتقييم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد