أكادير : هل يتوفر المكتب الجديد للحسنية على اعتماد قانوني من الوزارة المكلفة بالرياضة؟

هل يتوفر المكتب الجديد لحسنية أكادير على اعتماد قانوني من الوزارة المكلفة بالرياضة؟ سؤال فرض نفسه هذه الأيام في أوساط المتتبعين للشأن الرياضي بسوس والمهتمين منهم بنادي الحسنية.

وفي هذا الصدد علم الموقع أزول بريس من مصدر مطلع أن اعتماد جمعية حسنية أكادير إنتهت مدة

صلاحيته منذ شهر شتنبر 2022، وحصل الموقع على وثيقة صادرة عن الوزارة المكلفة بالرياضية تؤكد هذا الأمر، كما اطلع الموقع على القوانين الجاري بها العمل في شأن الإعتماد، وتأكد لنا أنه محدد في 4 سنوات.

ويشار أنه من شروط الحصول على الدعم العمومي
بالاضافة إلى شروط أخرى، شرط التوفر على اعتماد الوزارة الوصية على الرياضة تكون مدة صلاحيته سارية، و هو ما لا يتوفر في قرار الاعتماد الممنوح للحسنية الذي انتهت  مدة صلاحيته في سبتمبر 2022.

ومن الشروط الأخرى المفروضة قانونيا  شرط عقد الجموع العامة العادية في وقتها والإدلاء بالحسابات المالية للجهات المعنية، وقال مصدرنا أن جمعية نادي الحسنية  لم تعقد عمليا جمعها العام برسم الموسم 2021- 2022 كما لم تتم مناقشة جدول اعماله الذي كان مقررا، مما يؤكد أن التقرير المالي للجمعية لم يوضع لدى المجلس الاعلى للحسابات كما يفرض ذلك القانون، يؤكد المصدر.

نتمنى في الموقع ازول بريس ان تكون هذه المعطيات مجرد ادعاءات لا غير، ولكن إذا كان هذا الأمر مؤكدا صحيحا حسب الوثائق التي حصلنا عليها ويتم ترويجها على مواقع التواصل الاجتماعي، فتلك هي المعضلة الحقيقية، فلا يعقل أن تعيش الحسنية خارج القوانين الجاري بها العمل وهي محظوظة بجماهيرها وبثلة من مدعميها ويعول عليها ان تلعب أدوارا طلائعية!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد