أكادير: صرخة المخرج حميد بايدو ..من أجل رؤية واضحة في مجال الثقافة والفن

13043450_10209061807563943_1304054954989760381_n-horz

كتب الفنان الشاب والمخرج الامازيغي المتألق حميد بايدو في تدوينة له  على الفايس بوك عنونها بـ: ” صرختي لابدا منها…” ننقلها كاملة لأهمية ما جاء فيها ونضيف لها تعليق ..

“على المسؤلين عن الثقافة والابداع باكادير الكبير ان يخجلو ما حلا بالثقافة و الابداع والفنانيين.انعدام الرؤية والاستراتيجة وغياب الدعم والتشجيع عليكم ايها المسؤولين في المؤسسات ان تراجعوا اموراكم عن الفنون والتقافة والابداع بصفة عامة. لا نريد ان يتجمد الكل بهذه المنطقة لا نطلب صدقات وزكات لا نريد اسكات افواه من يطلب الحق في الابداع لا نريد دعما هزيل لا يتعدى قيمة ما لا قيمة له. نريد شريك في مشاريع فنية تقافية نريد دعما معنويا وماديا يليق بالفنان والفنون نريد ان تكون الثقافة والفنون اساس من أسس التنمية بالجهة نريد مشروع ثقافي واضح المعالم ونريد شركاء خواص ان يحتضنوا مبدعينا نرد موؤسسات الدولة لها مشروع ننخرط فيها بابداعاتنا نريد الاندماج الكلي للشغيلة الفنية التي تعمل هي الاخرى في خبر كان نريد المواكبة ورؤية مستعجلة ومستمرة طول السنة. بركا من الشفاوي عينى منتسناو.”

صرخة مخرج شاب.. جرب محن الابداع واخراج أفلام ..ولكنه عازم على المواصلة رغم كل الاكراهات ..اليوم اطلق ندائه لعلى آدان المسؤولين يلتقطونه ويفهمون أن الفنان ليس متسولا وليس مهرجا لكي يطلب الصداقات ..الفنان المبدع يريد سياسة ثقافية مبنية على الاستراتجية الواضحة والبرامج الواضحة وميزانية مخصصة للانتاج الفني ولترويج الفن ..هذا وفقط.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading